تقصى حقائق 30 يونيو: معلومات النيابة والداخلية أفادتنا فى مهام عملنا

الأربعاء، 01 أكتوبر 2014 12:25 م
تقصى حقائق 30 يونيو: معلومات النيابة والداخلية أفادتنا فى مهام عملنا فؤاد عبد المنعم رياض رئيس اللجنة
كتبت نور على - نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور فؤاد عبد المنعم رياض، رئيس اللجنة المستقلة لتقصى الحقائق فى أحداث ما بعد 30 يونيو، إن اللجنة تناقش مشروعات تقارير اللجان الفرعية، ومراجعة ما بها من معلومات، تمهيداً لكتابة التقرير بشكل نهائى، وتقديمه فى الموعد المحدد لانتهاء اللجنة من أعمالها.

وأضاف رياض، فى تصريحات صحفية للمحررين البرلمانين، أن أعضاء اللجنة فى مرحلة إبداء الملاحظات على التقارير المبدئية، ومعهم عدد من الملفات لمراجعتها، وبالتالى فإن اللجنة تراجع ما لديها من وثائق ومعلومات.

وأشار رياض إلى أن بعض الجهات أرسلت وثائق ومعلومات، يأتى على رأسها مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، مشيراً إلى أن المعلومات التى جاءت من وزارة الداخلية ومن النيابة على درجة كبيرة من الأهمية، وأفادت فى الكثير من الملفات.

وأوضح رياض، أن اللجنة وثقت شهادات كبار المسئولين الذين أدلوا بشهاداتهم للجنة، ومن بينهم رئيس مجلس الوزراء السابق الدكتور حازم الببلاوى، والذى تولى مسئولية الحكومة وقت أحداث فض رابعة والنهضة، والدكتور حسام عيسى نائب رئيس مجلس الوزراء السابق، وكذلك القيادات الأمنية التى أدلت بشهاداتها عن أحداث فض الاعتصامين فى رابعة والنهضة.

كما أكد أن اللجنة توثق أى معلومات تسجل أمامها، وتتحقق من مدى صحتها بعدة وسائل، وذلك للتأكد من سلامة المعلومات، وترفع من قدر ومصداقية اللجنة فى تقريرها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

د/محمد موسى عيسى

تقصى حقائق 30 يونيو

عدد الردود 0

بواسطة:

د/محمد موسى عيسى

تقصى حقائق 30 يونيو

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة