أكرم القصاص - علا الشافعي

"تموين المنيا": ألف و58 مخبزا يدخلون المنظومة الجديدة نوفمبر المقبل

الأربعاء، 01 أكتوبر 2014 05:31 ص
"تموين المنيا": ألف و58 مخبزا يدخلون المنظومة الجديدة نوفمبر المقبل اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مديرية تموين المنيا، فى بيان، أن منظومة الخبز تشمل 2058 مخبزا، منها 1754 "بلدى" و304 "طباقى"، وأنه سيتم البدء فى تطبيقها بالمحافظة خلال شهر نوفمبر، بواقع 5 أرغفة لكل مواطن يومياً بالسعر الرسمى وهو 5 قروش للرغيف .

أكد اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا، فى تصريحات صحفية، أن المنظومة الجديدة للخبز، ستحافظ على مخصصات الدعم من الإهدار والتسرب، وستوفر الخبز بكميات كبيرة وبجودة عالية وتقضى على الطوابير وتحافظ على كرامة الإنسان وآدميته، وستوفر لأصحاب المخابز حقوقهم المالية فورًا من خلال بيع الخبز.

وشدد المحافظ، على ضرورة الاهتمام بالمناطق الأكثر احتياجا، مؤكدا أهمية توفير المخصصات التى تم اعتمادها لدعم المنظومة الجديدة، بما يضمن تحقيق تكلفة إنتاج عادلة لأصحاب المخابز والعاملين.

من جانبه، أكد محمد يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن المواطن سيحصل على سلع غذائية مجانية من البقال التموينى، مقابل ما يوفره من استهلاكه للخبز خلال الشهر، وذلك أوائل شهر سبتمبر التالى، بالإضافة إلى السلع التموينية المخصصة للبطاقة التموينية.

وأوضح "يوسف"، أن الشركة المسند إليها تنفيذ أعمال المنظومة وزعت ماكينات الصرف على المخابز البلدية والطباقى، بواقع ماكينتين لكل مخبز، كما نظمت الشركة دورات تدريبية لأصحاب المخابز بالإدارات الفرعية على استخدام الماكينات، بالإضافة إلى توزيع جهاز كمبيوتر بكل مكتب تموين، يتم ربطه بالشركة لاستخراج كارت الخبز لغير المقيدين تموينياً .












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة