أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس جهاز مدينة العبور: تلقينا 28 ألف طلب من المواطنين والشركات لتقنين أوضاعهم بمنطقة القادسية.. ومد فترة الاستقبال إلى 18 نوفمبر المقبل.. وإنشاء 70 عمارة على مساحة 32 فدانا لمتوسطى الدخل

الأربعاء، 01 أكتوبر 2014 04:36 ص
رئيس جهاز مدينة العبور: تلقينا 28 ألف طلب من المواطنين والشركات لتقنين أوضاعهم بمنطقة القادسية.. ومد فترة الاستقبال إلى 18 نوفمبر المقبل.. وإنشاء 70 عمارة على مساحة 32 فدانا لمتوسطى الدخل مدينة العبور - أرشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز مدينة العبور، مد مهلة استلام طلبات تقنين الأوضاع على الأراضى بمنطقة القادسية حتى 18 نوفمبر المقبل، حتى يتسنى لكل المواطنين والشركات الحاصلة على أراضى بالمنطقة بتقديم طلبات تقنين أوضاعهم.

وأضاف "غنيم"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الجهاز تلقى حتى الآن أكثر من 28 ألف طلب من المواطنين لتقنين أوضاعهم، مشيرا إلى أنه فور انتهاء مهلة تلقى الطلبات سيتم البدء فى فرزها، والبدء فى إجراءات تقنين أوضاع المواطنين، حتى يتسنى لهم الحصول على التراخيص اللازمة وتوصيل المرافق.

وأكد رئيس جهاز مدينة العبور، أنه حال عدم التقدم بطلبات تقنين الأوضاع سيتم سحب الأراضى من غير المتقدمين، دون رد أى مبالغ مالية من الجهاز.

وأوضح "غنيم"، أن سعر المتر يبدأ بـ650 جنيها ويصل لـ950 جنيها بعد توصيل المرافق للأرض، وينتهى لـ1950 جنيها، حسب نوع النشاط إذا كان تجاريا أو سكنيا أو خدميا.

وكان مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وافق على تقنين الأوضاع والتعاملات التى تمت على أراضى الجمعيات والأفراد الواقعة داخل حدود القرار الجمهورى رقم 66 لسنة 2009 بمساحة 16409 أفدنة، بمدينة العبور، وهى الأراضى المحصورة بين حدود كردون مدينة العاشر من رمضان شرقا، ومدخل مدينة العبور من طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوى، وطريق النهضة غربا، وطريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوى جنوبا، ويسرى على من اشترى قبل عام 2009 فقط، على أن يكون الشراء بعد هذا التاريخ باطلا.

من ناحية أخرى، أكد المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز مدينة العبور، تسليم عدد 34 فدان للهيئة الهندسية، لتنفيذ وحدات الإسكان المتوسط الدخل بالمدينة ضمن مشروع الـ150 ألف وحدة سكنية التى أعلن عن تنفيذها الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، لافتا إلى أنه من المقرر أن يتم تنفيذ 70 عمارة على مساحة 32 فدانا.

وأكد "غنيم"، أن الجهاز أعلن عن طرح 18 قطعة أرض لإقامة أنشطة خدمية، بمساحات تبدأ بـ700 متر وحتى 50 ألف متر بنظام المزايدة بالمظاريف المغلقة، لإقامة أنشطة خدمية متنوعة مثل مدارس ونوادى ومراكز شباب وتجارى وترفيهى وحضانات وخلافه.

وأوضح، أنه تقدم للمناقصة 197 شخصا، لافتا إلى أنه جار البت الفنى على أن يتم البت المالى خلال شهرين.

وكان رئيس جهاز مدينة العبور، وقع بروتوكولا مع الإدارة الهندسية بالقوات المسلحة لتصميم وتنفيذ تطوير مداخل المدينة كمرحلة أولى، تشمل تنفيذ 2 كوبرى على طريق القاهرة – الإسماعيلية الصحراوى، ويتضمن البروتوكول أيضاً تحويل نفق المدينة إلى اتجاه واحد، وتطوير خط 10 بطول 1900 متر، لحل أزمة التكدس المرورى، بتكلفة تقديرية 102 مليون جنيه، على نفقة هيئة المجتمعات العمرانية.


أخبار متعلقة:


"جهاز العبور": تلقينا 28ألف طلب من مواطنين وشركات لتقنين أوضاعهم












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد مصرى

650ج للمتر

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد مصرى

650ج للمتر

عدد الردود 0

بواسطة:

فوزى

احسبها صح انت بتخدم المصرين العلابة محدودى الدخل ؟ ولا بتموتهم ؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد الجوهري

انتو عايزين مننا ايه

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد الجوهري

انتو عايزين مننا ايه

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور / نقولا رزق جرجس

أسعار مرتفعة لا تصلح لحل مشكلة الإسكان

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد فوزى الكوش

ارحمونا خلينا نعيش فى بلدنا

عدد الردود 0

بواسطة:

دعاء فوزي

الحقونا يا حكومه

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق رشاد

لو يرضيك يا سيادة الرئيس

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدي حلمي عبد الحميد

راي اخر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة