أكرم القصاص - علا الشافعي

روسيا: إنشاء لواءين مستقلين للمشاة الآلى فى منطقة القطب الشمالى

الأربعاء، 01 أكتوبر 2014 09:25 ص
روسيا: إنشاء لواءين مستقلين للمشاة الآلى فى منطقة القطب الشمالى قوات روسية ـ صورة أرشيفية
موسكو (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن قائد القوات البرية الروسية الفريق أول أوليج ساليوكوف أن لواءين مستقلين للمشاة الآلية سينضمان إلى مجموعة القوات الروسية فى منطقة القطب الشمالى فى عامى 2015 و2016.

وقال ساليوكوف فى تصريحات نقلتها وكالة أنباء " إيتار ــ تاس " اليوم الأربعاء : "ننتهى فى الوقت الراهن من تشكيل لواء مستقل للمشاة الآلية لمنطقة القطب الشمالى فى مقاطعة مورمانسك، كما سيتم تشكيل اللواء الثانى لمنطقة القطب الشمالى فى دائرة يامالو نينيتسك ذاتية الحكم خلال عام 2016".

وأضاف : " أنه يجرى تشكيل مجموعة من القوات من أنواع مختلفة للدفاع عن المصالح الوطنية فى منطقة القطب الشمالى، لافتا إلى أن مهمات لواءى المشاة الآلى فى منطقة القطب الشمالى ستشمل القيام بدوريات فى المنطقة الساحلية، وحراسة المواقع والمناطق على الخط الساحلى للبحار الشمالية والمحيط المتجمد الشمالي، والمساعدة فى مرور السفن عبر الطريق البحرى الشمالى ومرافقتها، وأيضا استعراض الحضور العسكرى الروسى فى القطب الشمالى ".

وأشار الجنرال ساليوكوف إلى أنه تم استحداث تخصصى "إدارة وحدات منطقة القطب الشمالى" و"إدارة الوحدات الجبلية" من أجل إعداد الضباط للألوية الاستخباراتية وألوية منطقة القطب الشمالى التى سيتم تشكيلها فى الفترة من 2016 إلى 2019، كما تم إدخال تعديلات على برامج إعداد أفراد الاستخبارات العسكرية فى الكلية العسكرية العليا فى نوفوسيبيرسك.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة