أكرم القصاص - علا الشافعي

سول: توفير الحياة الكريمة لشعب كوريا الشمالية واجب على الشطر الجنوبى

الأربعاء، 01 أكتوبر 2014 02:51 م
سول: توفير الحياة الكريمة لشعب كوريا الشمالية واجب على الشطر الجنوبى رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هيه
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه، اليوم الأربعاء، أن توفير الحياة الكريمة للشعب الكورى الشمالى وإقامة الأسس لتحقيق وحدة شبه الجزيرة الكورية واجبان على جيش وشعب كوريا الجنوبية.

وأشارت بارك -فى تصريح نقلته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية- إلى أنها شرحت قضية حقوق الإنسان فى كوريا الشمالية، فى اجتماعات الأمم المتحدة وناقشت قضية تحسين أسلوب الحياة للشعب الكورى الشمالي.. موضحة أن إحدى القضايا التى يعبر المجتمع الدولى عن قلقه منها، هى قضية حقوق الإنسان فى كوريا الشمالية.

ودعت بارك لتطوير الجيش الكورى الجنوبى من أجل تعزيز الردع النووى ضد كوريا الشمالية والمساهمة فى استقرار شبه الجزيرة الكورية والسلام العالمى.

وحول القضية النووية لكوريا الشمالية، أوضحت بارك أنها تعتبر أكبر تهديد للسلام فى شبه الجزيرة الكورية وشمال شرق آسيا، وقضية ملحة للتعامل معها.

وذكرت أنه ينبغى على كوريا الشمالية أن تدرك أن الأسلحة النووية هى أكبر عقبة فى تطوير العلاقات بين الكوريتين وأن عليها أن تتخلى عن الأسلحة النووية وأن تصبح عضوا مسئولا فى المجتمع الدولى فى أسرع وقت ممكن.. داعية بيونج يانج إلى المشاركة فى الجهود الكورية الجنوبية لإحلال السلام وتحقيق وحدة شبه الجزيرة الكورية من خلال بناء الثقة بين الكوريتين.

وفيما يتعلق بالأوضاع المضطربة فى شبه الجزيرة الكورية وشمال شرق آسيا، حثت رئيسة كوريا الجنوبية جيشها على العمل لتوفير الاستقرار وتعزيز الوضع الأمنى للحد من الاستفزازات المحتملة من قبل كوريا الشمالية والعوامل المختلفة التى تهدد البلاد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة