أكرم القصاص - علا الشافعي

قاض أمريكى يسمح بتسجيل تلفزيونى لمحاكمة مرتكب مذبحة سينما كولورادو

الأربعاء، 01 أكتوبر 2014 08:20 ص
قاض أمريكى يسمح بتسجيل تلفزيونى لمحاكمة مرتكب مذبحة سينما كولورادو المتهم جيمس هولمز
دنفر (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر قاض أمريكى ينظر فى قضية مذبحة دار سينما كولورادو السماح بتسجيل محاكمة المتهم جيمس هولمز من خلال دائرة تلفزيونية مغلقة رغم اعتراض ممثلى الدفاع والادعاء فى القضية.

وعارض ممثلو الادعاء ومحامو الدفاع طلب وسائل الإعلام بتغطية المحاكمة وجادلوا بأن السماح بدخول الكاميرات قاعة المحكمة يمكن أن يعرض الشهود والمحامين للخطر والترهيب أو أشكال أخرى من المضايقة.

ويعنى قرار القاضى كارلوس سامور بمحكمة مقاطعة أراباهو الجزئية السماح بتوسعة التغطية الإعلامية لاجراءات المحاكمة المقرر أن تبدأ فى ديسمبر كانون الأول إتاحة التسجيلات المصورة أمام وسائل الإعلام الاكترونية.

وكتب القاضى فى قراره "الاهتمام الكبير من المواطنين بهذه المحاكمة يجعل طلب (توسيع التغطية الإعلامية) مقنعا" إلا انه رفض طلبا بوجود كاميرات لمحطات التلفزيون أو مصورين فوتوغرافيين داخل قاعة المحكمة.

وكتب سامور "تقر المحكمة أن هذه أول مرة تسمح بتوسيع التغطية الإعلامية لاحدى المحاكمات. لكن المحكمة لم تباشر قضية تلقى اهتماما مثل هذه القضية."

وقال هولمز (26 عاما) إنه غير مذنب بزعم اصابته باضطراب نفسى فى تهمة اطلاق النار وقتل 12 من رواد السينما وإصابة العشرات داخل دار سينما باحدى ضواحى دنفر فى يوليو تموز 2012 عند بدء عرض منتصف الليل لفيلم ‭‭‭The Dark Knight Rises‬‬‬ ضمن سلسلة أفلام الرجل الوطواط.

وقبل الدفاع بأن طالب الدراسات العليا السابق فى علم الأعصاب والقادم من ولاية كاليفورنيا هو المتهم الوحيد باطلاق النار لكنهم يقولون إنه كان تحت تأثير نوبة مرضية وقت الحادث.

ووجه ممثلو الادعاء إلى هولمز عدة تهم من بينها القتل من الدرجة الأولى والشروع فى القتل وقالوا إنهم سيطلبون له عقوبة الإعدام اذا تمت إدانته.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة