أكرم القصاص - علا الشافعي

قيادات سلفية تتوسط للصلح بين "النور" و"الوطن".. واتصالات مع قيادات الحزبين لإتمام التوافق.. قيادى بالوطن: دعوة خير لو أن لها رجالا.. وعبد المعبود: مواقف الحزبين المختلفة حول خارطة الطريق تصعب الاتفاق

الأربعاء، 01 أكتوبر 2014 05:40 م
قيادات سلفية تتوسط للصلح بين "النور" و"الوطن".. واتصالات مع قيادات الحزبين لإتمام التوافق.. قيادى بالوطن: دعوة خير لو أن لها رجالا.. وعبد المعبود: مواقف الحزبين المختلفة حول خارطة الطريق تصعب الاتفاق دكتور يسرى حماد نائب رئيس حزب الوطن
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ عدد من القيادات السلفية فى مساعى الصلح بين حزبى النور والوطن، وذلك عقب انسحاب حزب الوطن من تحالف دعم الإخوان خلال الفترة الماضية، حيث تسعى تلك القيادات إلى التوفيق بين الحزبين من خلال اتصالات تقوم بها مع قيادات الحزبين للوصول إلى صلح وإعادة اندماج الحزبين من جديد.

وقال القيادى السلفى مدحت أبو الدهب، إن هناك مساعيا للصلح بين حزبى النور والوطن خلال الفترة المقبلة، وقال "طلب منى أحد الأخوة - جزاهم الله خيرا - التوسط للإصلاح بين الأحباء وجمع كلمة الأخوة الكرماء فى حزب الوطن وحزب النور".

وقال أبو الدهب فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إنه تواصل خلال الفترة الماضية مع شخصية كبيرة فى الوطن لإحداث هذا التوافق، مشيرا إلى أن حزب النور لن يخذله فى تلك المحاولات.

ووجه أبو الدهب رسالة إلى قيادات الحزبين قائلا :"فسارعوا للمصالحة لتكون أول طريق الصلح والتوفيق بين كل التيارات الموجودة، عسى أن نكون قد تعلمنا من السابق".

من جانبها كشفت مصادر سلفية أن اتصالات قادمة ستتم خلال الفترة المقبلة من جانب بعض الدعاة الإسلاميين مع كل من قيادات حزبى الوطن والنور لعمل توافق بين الحزبين، وإعادة الأمور لطبيعتها كما كانت قبل انفصال حزب الوطن عن النور .

من جانبه قال راضى شرارة القيادى البارز بحزب الوطن وعضو المكتب التنفيذى للحزب : "دعوة خير لو أن لها رجالا ولكن يكفى أنها تخرج ما فى نفوس الشباب وكل حسب ما لديه من معلومات فمنهم من يرى هذا ممكنا ومنهم من يراه مستحيلا وليس شىء على الله بعزيز إذا خلصت النوايا، لكن الأهم أن هناك من يتكلم عن صلح مازال هناك من يتهجم ويتكلم على القلة والكثرة وهناك من يتكلم على لجان الإخوان الإلكترونية وهذا محض افتراء لأن الواقع هو من يفرض نفسه".

وتابع شرارة : "هناك من لديه معلومات قديمة عن صفحة الحزب وكل ذلك أمور تم تسويتها من زمن بعيد .

من جانبه قال المهندس صلاح عبد المعبود عضو المكتب الرئاسى لحزب النور إن الحزب يتابع دعوات البعض لإحداث توافق بين حزبى النور والوطن، مشيرا إلى أن محاولات التوافق قد تكون صعبة نظرا لأن موقف الحزبين من 30 يونيو مختلف تماما.

وأضاف عبد المعبود فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن حزب النور شارك فى خارطة الطريق، فى الوقت الذى يتبنى فيه حزب الوطن موقفا معاديا منها مما يصعب إحداث أى توافق بين حزبى النور والوطن خلال الفترة المقبلة.


موضوعات متعلقة..

عقب انسحابه من تحالف دعم الإخوان.. "الوطن" يكشف تفاصيل رؤيته الاستراتيجية الجديدة.. تشمل نبذ العنف وتجريم المحرضين عليه.. والإقرار بأن جيش مصر هو نواتها الصلبة ودرعها.. واحترام سيادة الدستور والقانون

قيادى سلفى: مساعى للصلح بين حزبى النور والوطن











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

الحاج / أحمد

دمج لأ أويد

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

دى خيانات اخوانية ترغب فى هدم النور اوعوا تقبلوا بتوع التحالف

عدد الردود 0

بواسطة:

الحاج / احمد

أنا قلت أنا أميل للوطن و مش متابع و مركز

بس هذا الإنسان نعم العنوان

عدد الردود 0

بواسطة:

Sammy

?what about the new constitution

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

لابد من حل وحظر حزب الوطن

لابد من حل وحظر حزب الوطن

عدد الردود 0

بواسطة:

نادر

النور الاخوان .....

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة