وزير الخارجية العراقى: العراق ليس بحاجة للقواعد العسكرية الأجنبية

الأربعاء، 01 أكتوبر 2014 04:42 م
وزير الخارجية العراقى: العراق ليس بحاجة للقواعد العسكرية الأجنبية وزير الخارجية العراقى إبراهيم الجعفرى
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، اليوم الأربعاء، إن بلاده ليست بحاجة للقواعد العسكرية الأجنبية، مضيفًا "أبلغنا الدول الصديقة والمجتمع الدولي أننا نريد أسلحة وأجهزة ومعدات عسكرية، إضافة إلى التركيز على الجانبين الخدمي والإنساني".

وتابع الجعفري - في مؤتمر صحفي عقده ببغداد نقلتة وكالة أنباء الإعلام العراقي "واع" اليوم الأربعاء- "سنعمل على إبراز الوجه المشرق للعراق، وتبادل المصالح مع دول العالم"، منوهًا بأن "السعودية أعطت انطباعا إيجابيًا وأكد لنا سعود الفيصل وزير الخارجية أن السفارة السعودية في العراق سيتم افتتاحها قريبًا".

وأضاف أنه "خلال مؤتمر جدة كانت اللقاءات إيجابية عالية وممتازة، وركزنا على الخطاب العراقي الجديد، ووضعنا ميثاق من (20) نقطة أهما الخروج بحكومة عراقية جديدة".

وأوضح الجعفري أن "العراق يريد بصدق وبقوة تحسين علاقاته مع المجتمع الدولي، وألا يكون التاريخ عقدة في التحرك بعلاقتنا مع دول الجوار"، لافتا إلى أن "العراق يخوض حربًا بالوكالة عن العالم ضد عصابات داعش والمشاركون بمؤتمر جدة أكدوا دعمهم للعراق وهذا ما سمعناه في جدة وباريس ونيويورك ".

وشدد وزير الخارجية العراقي على أن "الضربات الجوية غير كافية، والأهم ألا يتحول الدعم الدولي إلى قاعدة عسكرية وإعادة شبح التواجد الأجنبي" .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة