أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الآثار يشهد افتتاح مؤتمر لمنظمة المتاحف العالمية

الأربعاء، 01 أكتوبر 2014 11:11 م
وزير الآثار يشهد افتتاح مؤتمر لمنظمة المتاحف العالمية ممدوح الدماطى وزير الآثار
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفتتح الدكتور إسماعيل سراج الدين، مدير مكتبة الإسكندرية، بحضور الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار، وقناصل الدول المشاركة، فعاليات مؤتمر عالمى لمنظمة المتاحف العالمية "Icom"، وذلك فى العاشر من شهر أكتوبر الحالى.

يأتى ذلك تزامنًا مع احتفالات مكتبة الإسكندرية بعيدها السنوى، ويسبق افتتاح المؤتمر ورشة عمل بجامعة الإسكندرية فى التاسع من أكتوبر، حيث يبدأ المؤتمر فى العاشر من أكتوبر، ويستمر حتى الثالث عشر من أكتوبر.

ينظم المؤتمر متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع منظمة المتاحف العالمية Icom وجامعة الإسكندرية، ومن المقرر أن يشارك فى المؤتمر نخبة من مديرى وممثلى المتاحف من مختلف دول العالم مثل إيطاليا وإسبانيا وبلجيكا والبرازيل وفرنسا واليابان والمكسيك، ويمثل منظمة المتاحف العالمية Icom فى هذا المؤتمر ممثلون عن منظمة المتاحف العالمية فى فرنسا وإيطاليا UMAC و CECA.

يهدف المؤتمر إلى تشجيع الحوار لتحقيق أفضل سبل التعاون بين المتاحف، والدول المشاركة، وإبراز دور المتاحف التعليمى فى المجتمع والتعاون المشترك بين المتاحف والجامعات، ومركز البحوث، وتقييم البرامج والمعارض المتحفية.

وتتناول الأبحاث المقدمة فى هذا المؤتمر ما يحدث فى متاحف العالم من تطور تكنولوجى، وأساليب التربية المتحفية، وتأثيرها على زائرى المتاحف، وارتباط هذه الأنشطة المختلفة بالمتاحف، والدور الهام الذى يقوم به أمناء المتحف مع الباحثين والدارسين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة