أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الدفاع فى ذكرى احتفالات أكتوبر: للوطن جيش يحميه ولا بديل عن محاربة الإرهاب.. الشعب رفض الهزيمة وتحمل معاناتها.. سيناء ستظل قطعة من أرض مصر.. وأقول لدعاة الدماء لا تتبعوا خطوات الشيطان

الأربعاء، 01 أكتوبر 2014 01:09 م
وزير الدفاع فى ذكرى احتفالات أكتوبر: للوطن جيش يحميه ولا بديل عن محاربة الإرهاب.. الشعب رفض الهزيمة وتحمل معاناتها.. سيناء ستظل قطعة من أرض مصر.. وأقول لدعاة الدماء لا تتبعوا خطوات الشيطان الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع
كتب محمد أحمد طنطاوى- محمد حجاج - محمد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الأربعاء، احتفالات الجيش بانتصارات السادس من أكتوبر المجيدة بالكلية الحربية، فى حضور رئيس الوزراء إبراهيم محلب ووزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، وعدد من الوزراء، والفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، ورئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق محمود حجازى، وقادة الأفرع الرئيسية، وكبار ضباط القوات المسلحة.

كما حضر الاحتفال الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والبابا تواضروس، والرئيس السابق عدلى منصور، وعمرو موسى الأمين السابق لجامعة الدول العربية، وكمال الجنزورى رئيس الوزراء الأسبق، وحسب الله الكفراوى، وعدد من الشخصيات العامة.

وقال الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة خلال كلمته أمام احتفالية انتصارات أكتوبر، إن مصر تحتفل اليوم بالذكرى 41 من نصر حرب أكتوبر، وتواكب احتفالات الأمة بأيام عيد الأضحى المبارك، موضحا أن الشعب المصرى رفض الهزيمة وتحمل معاناتها وقدم التضحيات ليقف إلى جوار القوات المسلحة بعطاء غير محدود، فانتصارات أكتوبر تذكرنا بعطاء وتضحية شعب العظيم الذى رفض الهزيمة.

وأكد الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، أن سيناء ستظل قطعة من أرض مصر، متوجها بتحية إعزاز لأبناء أرض الفيروز لما قدموه من بطولات وتضحيات، قائلا أن سيناء ستظل فى قلب كل مصرى

وأضاف الفريق أول صدقى صبحى أن نصر أكتوبر ليست ذكرى فى حياة مصر وشعبها فقط بل فى حياة الشعوب العربية معربا عن ترحيبه برجال القوات المسلحة فى يوم عيدهم وترحيبه بالدول العربية التى وقفت إلى جانب مصر وهى تقود أكبر معارك التاريخ وأنها تعد قوة عظيمة وأكدت من خلالها جذور الأمة العربية حيث كانت صحوة كبيرة فى تاريخنا العربى.

وأشار القائد العام للقوات المسلحة إلى أن ذكرى نصر أكتوبر تحل كل عام وتؤكد أن شعب مصر رفض الهزيمة وتحمل المعاناة وقدم التضحيات ووقف بجوار القوات المسلحة بعطاء غير حدود لتستعيد قوتها قائلا:" تحية للشعب العظيم فى ذكرى يوم النصر لما قدمه من تضحيات لاستعادة سيناء وتحية للقوات المسلحة ولأبنائنا والمصريين وشرطتها التى تقف مع الجيش فى مواجهة الإرهاب، تحية إعزاز لأبنائنا وأهالينا فى سيناء على ما قدمه من تعاون خلال سنوات الاحتلال من تضحيات وتعاهد القوات المسلحة أن تعمل بالتعاون مع الشرطة المدنية لتحقيق الحياة أمنة ولتحقيق الاستقرار والأمن والأمان فى سيناء وكل أرض مصر.


وأضاف :" تحية لأرواح الشهداء ومصابى العمليات، الذين اختلطت دماؤهم بدماء شهداء الوطن العربى وتحية لمفجر الثورة المجيدة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، الذى يتواكب الحديث مع الذكرى 44 لوفاته، تحية لصاحب الحرب والسلام محمد أنور السادات الذى اتخذ قرار الحرب بثقة من قدرة القوات المسلحة، فى تحقيق النصر.. واليوم بعد الـ41 عاما من إنتصار القوات المسلحة فإن منطقتنا تمر بأزمات صعبة ولا يمكن تجاوزها فى ظل المؤمرات التى تحاك ضدنا ولا بديل عن مواجهتها والتعامل معها ".

وتابع :" لقد حققنا تقدما فى مكافحة الإرهاب بسيناء بالتعاون مع الشرطة ومازالنا ماضين فى مواجهة الإرهاب الأسود من أجل حماية مصر وشعبها، لتظل مصر على عهدها فى توفير الأمن والأمان لشعبها، قائلا :" انبذوا الحقد والبغضاء والعنف والإرهاب، ويخطئ من يتصور أنه قادر على النيل من مصر، ومن يتصور ذلك واهم وآثم".

واستطرد: "القوات المسلحة مستعدة للتضحية للوقوف سندا للشعب والدفاع عن الوطن، وستبقى القوات المسلحة معطاءة حامية للوطن والشعب ،فرجالها يعرفون دورهم جيدا فى حماية الوطن فعاهدنا وأقسمنا بأن يظلوا حماة الوطن فرجال القوات المسلحة محافظين الولاء للشعب والوطن.

وشهد احتفال نصر أكتوبر عروضا مختلفة لكافة الأسلحة التى شاركت فى الحرب، بدأت بطائرات الهليكوبتر التى تحمل أعلام القوات المسلحة، ثم تلتها عروضا للفروسية، وتحية لشهداء حرب أكتوبر، ثم عرضا راقيا لعربة محملة بالورود تقل قادة وضباط من جيل اكتوبر " مصابو العمليات الحربية "، الذين ضحوا من أجل كرامة وعزة الوطن، وقدمت المنصة الرئيسية التحية لهم، وكذلك الرئيس عبد الفتاح السيسى والفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع، وكبار قادة القوات المسلحة .

وقدمت الدول العربية المشاركة فى حرب أكتوبر المجيدة عروضا لعناصر رمزية تعبيرا عن الدعم والمساندة لمصر فى حربها المجيدة، وتأكيدا على دور مصر ومكانتها بين مختلف دول الوطن العربى، حيث شاركت فى العروض الرمزية دول، الأردن والإمارات العربية المتحدة والبحرين وتونس والجزائر والسعودية والسودان وسوريا والعراق والكويت وليبيا والمغرب

واستعرضت مختلف أسلحة القوات المسلحة عروضا عسكرية تمثل المشاة والمدرعات والدفاع الجوى والقوات البحرية والقوات الجوية والمهندسين العسكريين وأنظمة الإشارة ومحطات الاستطلاع الرادارى، تلتها عروضا لعناصر من وحدات الصاعقة، قدمت عرضا مميزا من طائرات الشينوك، بالإضافة إلى عرضا لاختبار المهارات البدنية والكفاءة القتالية، ثم عروضا للدراجات النارية قامت بها وحدات الشرطة العسكرية، بالإضافة إلى عروضا راقية قدمتها وحدات المظلات .

وقدمت الموسيقات العسكرية خلال الاحتفال بانتصارات أكتوبر المجيدة عرضا لمقطوعات تشمل العديد من الأغانى الوطنية، والأعمال النادرة لكبار الشعراء والفنانيين المصريين، ثم تلتها عروضا للقوات الجوية، حيث قدم فريق الألعاب الجوية عروضا متميزة .

واختتمت القوات المسلحة احتفالات أكتوبر بعرض عسكرى متميز جمع طلبة الكلية الحربية والعديد من طلبة المعاهد والكليات العسكرية، حيث مثلت كل مجموعة من الطلبة تشكيلا تعبويا للقوات المسلحة، وحملت الأعلام الخاصة به، ثم اختتمت طائرات اف 16 العرض بالمرور فى سمائه من خلال تشكيل مكون من 12 طائرة متعددة المهام على أحدث الطرازات الحديثة المتطورة.


موضوعات متعلقة:

بالفيديو..السيسى باحتفالات أكتوبر:الجيش لم يتأخر عن تلبية مطالب الشعب فى ثورتى يناير ويونيو..زيارتى لنيويورك استهدفت تقديم صورة مصر الجديدة للعالم..ونريد أن يتحدث العالم عن مدرسة إعلامية مصرية متفردة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

.

مرتاب ولكن كلى رجاء

عدد الردود 0

بواسطة:

ادم

للوطن رب يحميه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة