تبادل لإطلاق النيران بين الكوريتين بعد سقوط قذيفة شمالية على الجنوب

الجمعة، 10 أكتوبر 2014 11:48 ص
تبادل لإطلاق النيران بين الكوريتين بعد سقوط قذيفة شمالية على الجنوب الجيش الكورى الشمالى "أرشيفية"
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت وكالة يونهاب اليوم الجمعة أن كوريا الشمالية تطلق نيران المدفعية باتجاه جارتها الجنوبية والجنوب يرد بإطلاق نيرانه بعد سقوط قذيفة على أراضيه .

وأوضحت وكالة يونهاب للأنباء إن كوريا الشمالية أطلقت نيران المدفعية على كوريا الجنوبية اليوم الجمعة مستهدفة منطقة قرب الحدود كانت جماعة نشطاء قد أطلقت منها منشورات سقطت على الشمال.

وأطلقت كوريا الجنوبية النار ردا على ذلك، وأضافت الوكالة أنه لم يتضح إن كان سقط قتلى أو جرحى من الجانب الكورى الجنوبى أو إن كانت وقعت أضرار، ولم تؤكد وزارة الدفاع الكورية الجنوبية النبأ.

وقام عشرات من الناشطين الكوريين الجنوبيين صباح الجمعة بالقاء حوالى 200 الف منشور فوق الحدود بواسطة عشرة بالونات، فى الذكرى التاسعة والستين لتأسيس الحزب الواحد الحاكم فى كوريا الشمالية.

وتقول وسائل الاعلام الكورية الجنوبية نقلا عن مصادر عسكرية ان حرس الحدود الكوريين الشماليين اطلقوا النار على البالونات وسقطت مقذوفات على الجانب الجنوبى من الحدود. واطلق الجيش الكورى الجنوبى النار انتقاما، كما قال المصدر نفسه.

ومنذ سنوات، يوزع هؤلاء الناشطون الكوريون الجنوبيون الذين هرب عدد كبير منهم من كوريا الشمالية منشورات فوق الحدود.

وفى فترات التوتر الحاد بين الكوريتين، اتخذت سيول تدابير لمنع عمليات توزيع المنشورات. لكن الحكومة اعطت الجمعة موافقتها على العملية على رغم تحذيرات بيونغ يانغ التى نبهت الى ان عواقب "كارثية" ستنجم عن هذا النوع من التحركات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حرب عالمية

بوادر حرب عالمية ثالثة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة