تواصل التعاون العسكرى بين مصر وروسيا.. شركة "روس تيخ" تفتح مركزاً لصيانة الهليكوبتر فى القاهرة بحلول 2015.. ووكالة ريا نوفستى: إجراء مناورات عسكرية "مصرية – روسية" لمكافحة الإرهاب العام المقبل

الجمعة، 10 أكتوبر 2014 04:17 م
تواصل التعاون العسكرى بين مصر وروسيا.. شركة "روس تيخ" تفتح مركزاً لصيانة الهليكوبتر فى القاهرة بحلول 2015.. ووكالة ريا نوفستى: إجراء مناورات عسكرية "مصرية – روسية" لمكافحة الإرهاب العام المقبل الرئيس السيسى وبوتين
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى دفعة جديدة من تطور العلاقات المصرية الروسية بعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى سوتشى وإجراء محادثات مشتركة مع نظيرة الروسى فلاديمير بوتين، لبحث سبل التعاون بين البلدين أعلنت شركة "روس تيخ" الروسية عن الاستعداد لفتح مركز لصيانة الطائرات الهيلكوبتر داخل مصر.

وقال سيرجى تشيميزوف رئيس مجموعة شركات "روس - تيخ" الحكومية لـ"وسائل إعلام روسية"، إن شركة "مروحيات روسيا" ستفتح مراكز صيانة فى مصر والبرازيل وبيرو والهند، لافتا إلى أنه من المقرر فتح أحد المراكز فى مصر بحلول عام 2015، وفى البرازيل وبيرو والهند فى الفترة من 2015 -2016.

يذكر أن شركة "مروحيات روسيا" حصلت مؤخرًا على الصلاحيات اللازمة لممارسة النشاط الاقتصادى خارج روسيا.

وأشار سيرجى تشيميزوف إلى أن تنفيذ الرؤية الشاملة لتقديم خدمات الصيانة وتوريد قطع الغيار سيمكن شركة "مروحيات روسيا" من توسيع حصتها فى سوق المروحيات العالمية، التى تتراوح حاليا بين 18 و20%، موضحًا أن تحقيق هذه المهمة يتطلب فتح الكثير من مراكز الصيانة الجديدة.

وأكد ألكسندر ميخييف المدير العام لشركة "مروحيات روسيا" أنه تم تصدير أكثر من 700 مروحية إلى 39 دولة بعقود عبر شركة "روس أوبورون إكسبورت" خلال الأعوام الـ 15 الماضية.

وذكرت وكالة أنباء "إيتارــ تاس" أن المدير العام لشركة "مروحيات روسيا"، ألكسندر ميخييف، أكد فى وقت سابق أن شركة "مروحيات روسيا" صدرت خلال الأعوام الـ 15 الماضية أكثر من 700 مروحية إلى 39 دولة بعقود عبر شركة "روس أوبورون إكسبورت".

يذكر أن المتحدث الرسمى لخدمة الصحافة والإعلام بوزارة الدفاع الروسية العقيد يفيجنى ميشكوف، أعلن أن الوفد العسكرى الروسى الذى زار مصر لمدة خمسة أيام فى أوائل العام الجارى، ناقش خلالها عددًا من المشاورات مع الجانب المصرى على إعداد وإجراء مناورات مصرية روسية لمكافحة الإرهاب عام 2015 بين قوات الإنزال الروسية والمصرية الجوية.

ونقلت وكالة "ريا نوفستى" الروسية للأنباء أن فرقة المظلات الروسية تشاورت مع الزملاء فى مصر، للتخطيط على عقد مناورات فى عام 2015، وهذه التدريبات مشتركة لمكافحة الإرهاب.

وأوضح أن القوات الروسية التى زارت مصر، كانت برئاسة نائب القائد العام للقوات الجوية، اللواء أندرو خولزاكوف.

وعلقت صحيفة "لينتا.رو" الروسية على إعلان وزارة الدفاع الروسية إجراء مناورات مشتركة روسية مصرية بين قوات الإنزال الجوى المصرى والروسى لمكافحة الإرهاب عام 2015، وقالت الصحيفة الروسية إن التعاون العسكرى الروسى المصرى تم تكثيفه فى شتاء عام 2013-2014، عندما وقع البلدان على عقد كبير لتوريد الأسلحة.

وفى خريف 2013 خلال زيارة وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو ووزير الخارجية سيرجى لافروف إلى مصر، ووقعوا عددًا من الاتفاقيات، ولاسيما إعداد الضباط المصريين فى المدارس العسكرية الروسية، والأكاديميات الروسية، وإجراء التدريبات المشتركة.

وأوضحت الصحيفة الروسية أن العلاقات بين روسيا ومصر تم تعزيزها عسكريا بشكل ملحوظ، على خلفية جمود العلاقات بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، بعد سقوط نظام الإخوان.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة