صندوق النقد الدولى:الاقتصاد المصرى فى وضع أقوى مما كان عليه قبل عام

الجمعة، 10 أكتوبر 2014 08:38 م
صندوق النقد الدولى:الاقتصاد المصرى فى وضع أقوى مما كان عليه قبل عام مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولى مسعود أحمد
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولى مسعود أحمد، أن وضع الاقتصاد المصرى اليوم "أقوى" عما كان عليه قبل عام.

وأشار أحمد، فى مؤتمر صحفى عقده على هامش أعمال اجتماعات الخريف للبنك وصندوق النقد الدوليين فى واشنطن، إلى أن الوضع السياسى فى مصر أصبح أكثر استقرارا وهو الأمر الذى استفاد منه الاقتصاد خاصة بعد عدة قرارات هامة اتخذتها الحكومة المصرية مؤخرا مثل الحد من عجز الموازنة وإصلاح منظومة دعم الطاقة.

وأوضح مسئول الصندوق أن معدل النمو فى مصر تحسن هذا العام إذ يقدر الصندوق معدل النمو بنسبة 3.5 بالمائة وهو ما قد يتحسن العام القادم، إذا استمرت عملية الاصلاح الاقتصادى.

وأكد أحمد استعداد الصندوق تقديم المساعدة الفنية لمصر فى مجال الإصلاح الضريبى خاصة فى ضريبة القيمة المضافة.

وأعلن أحمد أنه من المتوقع أن تقوم بعثة من صندوق النقد الدولى بزيارة مصر فى نوفمبر القادم لمراجعة المؤشرات الاقتصادية المصرية.

وقال المسئول الدولى، إن توقيت الزيارة سيكون مناسبا حتى تستطيع البعثة تقديم تقريرها لمجلس إدارة الصندوق لمناقشته، ويكون جاهزا قبيل انعقاد المؤتمر الاقتصادى المزمع عقده فى مصر فى فبراير القادم.

وعبر أحمد عن أمله فى أن يمثل تقرير البعثة مساهمة إيجابية لتحليل الوضع الاقتصادى فى مصر.




مسئول بصندوق النقد الدولى لـ"رويترز": نخطط لزيارة مصر فى نوفمبر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة