محلب لـ"مصطفى بكرى": مشاهد التخريب فى الجامعات العام الماضى لن تتكرر.. والحرم الجامعى يمثل عرض وهوية الطالب.. رئيس الوزراء: قانون تقسيم الدوائر الانتخابية نهاية الشهر الجارى

الجمعة، 10 أكتوبر 2014 09:25 م
محلب لـ"مصطفى بكرى": مشاهد التخريب فى الجامعات العام الماضى لن تتكرر.. والحرم الجامعى يمثل عرض وهوية الطالب.. رئيس الوزراء: قانون تقسيم الدوائر الانتخابية نهاية الشهر الجارى إبراهيم محلب رئيس الوزراء
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إن المجتمع المصرى حريص على النظر إلى بناء دولته بسواعد الشباب الجامعيين، موضحا أن مقرات الجامعة أنشئت من أجل أن تكون بوتقة للتعليم والثقافة والتنوير وليست للتخريب والتدمير وهدم منشآت الدولة، قائلا "اللى بيخرب محدش هيقبله مش الحكومة والدولة بس".

وأكد "محلب" فى مداخلة لبرنامج "حقائق وأسرار" مع مصطفى بكرى، على فضائية صدى البلد، اليوم الجمعة، وضوح قانون الجامعات حيال الأمور الخاصة بالتخريب وإتلاف الجامعات المصرية، منوها بأن مشهد تخريب الجامعات المصرية الذى حدث بالعام الماضى واستفز جموع المجتمع لن يكون موجوداً مع بدء الدراسة.

وأضاف المهندس إبراهيم محلب، أن الدولة لا تستطيع تحديد موعد محدد للانتهاء من قانون تقسيم الدوائر الانتخابية إلا أن الانتهاء سيكون قبل نهاية الشهر الجارى، مضيفاً: "الحكومة تقوم بدراسة القانون حاليا، وهناك بحث أن تنتهى الأعمال الدارية الخاصة بالقانون بطريقة تضمن أن الانتخابات تكون نزيهة".

وتابع رئيس الوزراء كلامه فى ذات السياق، اليوم الجمعة، قائلا "عملية الفرقة والاختلاف التى خلقها فصيل معين فى المجتمع المصرى أمر غريب ودخيل على المصريين".

وجه المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، رسالة إلى الطلاب الجامعيين قبل بداية العام الدراسى الجديد يطالبهم فيه باحترام مقرات الجامعات المصرية والافتخار بها، قائلا "الحرم الجامعى هو عرض وهوية الطلاب"، لافتا إلى أن إطلاق مصطلح "الحرم الجامعى" ليس موجوداً فى أى دولة غير مصر.

واستكمل رئيس مجلس الوزراء، رسالته إلى الطلاب الجامعيين فى مداخلة هاتفية لبرنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على فضائية صدى البلد، اليوم الجمعة، بلفت نظر الطلاب إلى توجه نظر دول العالم إلى مصر مع قرب بداية العام الدراسى الجامعى، مؤكدا حرص الدولة على التواصل وعقد لقاءات متعددة مع الشباب لعرض الآراء ووجهات النظر.

وبالتطرق للحديث عن مكافحة الإرهاب أو الفوضى، أكد "محلب" أن قانون العقوبات كافٍ فى هذه المرحلة لمواجهة أى تجاوزات، قائلا "قانون الإرهاب ليس له أولوية اليوم خاصة وأن الأمور تستتب فى الدولة مع مرور الوقت والمجتمع المصرى أصبح واعياً والمواطن حريص على بلده".


موضوعات متعلقة..

محلب: الانتهاء من قانون تقسيم الدوائر الانتخابية آخر الشهر الجارى

محلب: "الحرم الجامعى يمثل عرض وهوية الطالب المصرى"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة