مفتى السعودية ينتقد تضخيم سلبيات الحج على حساب الإيجابيات

الجمعة، 10 أكتوبر 2014 05:29 م
مفتى السعودية ينتقد تضخيم سلبيات الحج على حساب الإيجابيات حجاج بيت الله الحرام "أرشيفية"
الرياض (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقد مفتى عام المملكة العربية السعودية رئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ من يركزون حديثهم على السلبيات التى شابت خدمات الحج هذا العام على حساب الإيجابيات وتضخيمها مؤكدا أن "الحج فى أحسن حال ومن فى قلبه مرض يقدح بكل سوء ويغرد بكل خطأ".

وقال مفتى السعودية خلال خطبة الجمعة التى ألقاها اليوم فى جامع الإمام تركى بن عبدالله بالرياض: "هذا السلوك سوء خلق وجحود للفضائل، ويدل على متحدث ليس له رأى ولا إيمان حقيقى ".

وأشار إلى أن بعض المغردين يغردون بأشياء بعيدة عن الحقيقة بل معاكسة لها ويقولون وقع كذا وكذا، والواحد منهم ينظر لقضية واحدة أو موقف واحد سيئ أو تصرف شخص واحد فيحكم به على الجميع، وهذا كله من الخطأ.

وذكر أن الواجب على المسلم أن يعين على الخير وإذا كان له رأى خاص فليبعث به، أما أن يتحدث بأحاديث كذب ومخالفة للواقع ، فهذا فى الحقيقة جحود للفضائل وسوء خلق .

وأضاف المفتي: "حدوث بعض التقصير بعد الجهد والاجتهاد من طبيعة البشر، ومهما عملوا لن يستطيعوا أن يحيطوا بكل شيء، مهما عملوا واجتهدوا فلابد من التقصير، لكن المؤمن ينظر للإيجابيات والسلبيات، فلا يغلب جانب السلبيات على الإيجابيات ويتحدث بما لا يليق".

وتأتى خطبة المفتى اليوم بعد أيام من قيام الشيخ الدكتور محمد العريفى بنشر بعض السلبيات البسيطة التى حدثت فى الحج مثل تعطيل أحد بوابات التذاكر الخاص بالقطار .











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة