الصحافة الإسبانية: الإسبانية المصابة بإيبولا تم علاجها بمصل مشتق من دم مريضة سابقة.. والاتحاد الأوروبى يعزز سيطرته على الحدود لمواجهة "داعش"

السبت، 11 أكتوبر 2014 11:18 ص
الصحافة الإسبانية: الإسبانية المصابة بإيبولا تم علاجها بمصل مشتق من دم مريضة سابقة.. والاتحاد الأوروبى يعزز سيطرته على الحدود لمواجهة "داعش" فيروس الإيبولا
إعداد-فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


الباييس

الإسبانية المصابة بإيبولا تلقت علاج أوليا فى شكل مصل مشتق من دم مريضة شفيت من قبل

قرر رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخو، تغير إجراءات الوقاية من فيروس إيبولا بعد غضب الأطباء، موضحة أن حزب المعارضة الرئيسى، الحزب الاشتراكى العمالى الإسبانى بيدرو سانتشيز طالب بتحديد المسئولين عن الأخطاء فى بروتوكول الوقاية التى أدت إلى إصابة تيريزا روميرو.

وأضافت، أنه فضلا عن ذلك يشعر المجتمع الإسبانى بالقلق على إثر تدهور الحالة الصحية للممرضة التى تلقت علاج أوليا فى شكل مصل مشتق من دم مريضة شفيت من هذا الداء الذى كانت قد أصيبت به فى ليبيريا.

ولفتت الصحيفة إلى أن الغضب فى إسبانيا ازداد بسبب تدبير أزمة إيبولا، مضيفة أن الطاقم الطبى يشير إلى عدم وجود معدات للوقاية وغياب معلومات حول التدابير الوقائية.

وأوضحت أن سلسلة من الأخطاء إلى جانب الخطة المرتجلة للوقاية من فيروس إيبولا أديا إلى إصابة الممرضة به، مضيفة أنها توجد فى وضعية صحية "حرجة جدا".





الموندو

الاتحاد الأوروبى يعزز من السيطرة على الحدود لمواجهة داعش.. الكثير من الأوروبيين يتوجهون إلى العراق وسوريا فى الأشهر الأخيرة.. ويؤكد على عزمه على القيام بدوره كاملا فى الحرب ضد التنظيم الإرهابى

قالت صحيفة الموندو الإسبانية، فى تقرير نشرته على موقعها الإلكترونى مساء أمس، إن تنظيم الدولة "داعش" أصبح من أهم الأمور التى تثير قلقا بالغا للاتحاد الأوروبى فى الوقت الحالى، وعبر الاتحاد الأوروبى عن قلقه العميق بشأن الوضع الأمنى والإنسانى فى كوبانى وبقية المنطقة الكردية السورية التى أعلنت نفسها منطقة ذات حكم ذاتى بعد ثلاثة أسابيع من الحصار والقتال الشرس ضد داعش.

وهذا الوضع جعل الاتحاد الأوروبى يتجه إلى اتخاذ بعض التدابير الوقائية من هذا التنظيم ومنها تعزيز السيطرة على الحدود وتشديد قوانين شينجن لمواجهة هذا التنظيم الإرهابى، خاصة أن فى الأشهر الأخيرة توجه الكثير من الأوروبيين إلى العراق وسوريا للانضمام إلى داعش.

وقال وزير الداخلية الإيطالى أنخلينو ألفانو، بعد الاجتماع مع نظرائه بالاتحاد الأوروبى فى لوكسمبرج، إن "أهم نقطة للسيطرة على داعش هو السيطرة على الحدود الخارجية مع دول الاتحاد الأوروبى، ولذلك فلابد أيضا من تعزيز الإجراءات الأمنية على قواعد شينجن".

أما سكرتير الدولة الإسبانية للإجراءات الأمنية فرانسيسكو مارتينز فأكد أن "إسبانيا ترى أن تعزيز الإجراءات الأمنية مع الحدود لابد من أن يبدأ بالحدود بين أوروبا وأفريقيا".

وأدان الاتحاد الأوروبى فى السياق نفسه تنظيم داعش وهجومه على كوبانى، معربا أنه ما زال عازما على القيام بدوره كاملا فى الحرب ضد التنظيم الإرهابى"، مشيرا إلى ضرورة أن يظهر الاتحاد الأوروبى وتركيا والشركاء الإقليميون والدوليون الآخرون المزيد من التعاون من أجل عزل واحتواء تهديد تنظيم داعش.





إيه بى سى

الحكومة الإسبانية تشكل لجنة خاصة لمناقشة خطة الوقاية من الإيبولا بعد تطور حالة الممرضة المصابة بالفيروس

قالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية، إن تطور الحالة الصحية للممرضة المصابة بفيروس إيبولا لا يزال مستمرا، والذى أدى إلى جدلا واسعا حول خطة الوقاية التى اعتمدتها الحكومة الإسبانية، مما جعل الحكومة تقرر تشكيل لجنة خاصة لمناقشة تطور طرق الوقاية ضد الفيروس.

وأشارت الصحيفة إلى أن تدهور الحالة الصحية لتيريزا روميرو، نقل 13 شخصا، كانوا على اتصال مباشر أو غير مباشر بها، إلى مستشفى كارلوس الثالث، فيما لا يزال 80 شخصا آخرون تحت المراقبة الطبية.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة