الصحافة الإسرائيلية: حماس أجرت اتصالات مع مصر لمفاوضة إسرائيل على صفقة تبادل.. كيرى يدعو من مصر لاستئناف السلام بين تل أبيب والفلسطينيين.. مهربون يطلقون النار على دورية إسرائيلية على الحدود مع مصر

السبت، 11 أكتوبر 2014 12:47 م
الصحافة الإسرائيلية: حماس أجرت اتصالات مع مصر لمفاوضة إسرائيل على صفقة تبادل.. كيرى يدعو من مصر لاستئناف السلام بين تل أبيب والفلسطينيين.. مهربون يطلقون النار على دورية إسرائيلية على الحدود مع مصر وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى
كتب محمود محيى - هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ننشر أهم الأخبار الواردة بالصحف الإسرائيلية.. وأبرزها:



الإذاعة الإسرائيلية: كيرى سيدعو خلال مؤتمر المانحين بمصر لاستئناف السلام بين إسرائيل والفلسطينيين

ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية اليوم السبت، أنه من المتوقع أن يدعو وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى لدى حضوره مؤتمر المانحين لقطاع غزة غد الأحد، فى مصر إلى استئناف عملية السلام الإسرائيلية الفلسطينية.


وأوضح مسئول فى الخارجية الأمريكية أن كيرى سيلتقى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس على هامش أعمال المؤتمر، وسيؤكد مجددا التزام الولايات المتحدة بمساعدة الطرفين الإسرائيلى والفلسطينى على تحقيق النجاح فى المفاوضات بينهما يتمثل بحل الدولتين.

وأضاف المسئول الأمريكى أن واشنطن معنية بكسر دائرة الحرب وبعدها إعادة الإعمار التى تمر بها المنطقة خلال السنوات الست الأخيرة.‏

الجدير بالذكر أن وفود المشاركين فى المؤتمر الدولى بدأت الوصول إلى القاهرة للمشاركة فى الحدث الدولى لإعادة إعمار القطاع.


يديعوت: حماس أجرت اتصالات مع مصر لمفاوضة إسرائيل على صفقة تبادل

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن حركة حماس تجرى اتصالات مع مصر من أجل فتح مفاوضات مع إسرائيل حول إعادة جثتى الجنديين هدار جولدين وأورن شاؤول، اللذان قتلا خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة.



وقالت الصحيفة إن محمد النزال أحد قادة حماس فى الخارج، أعلن ذلك صراحة، مضيفة أن حماس لم تعلن حتى الآن الثمن الذى تطالب به، ولكنه يسود التكهن بأنها ستطلب إطلاق سراح أسرى من السجون الإسرائيلية.

وأضافت يديعوت "سواء كان مصادفة أم لا، فقد جاء إعلان نزال، بعد أيام قليلة من تعيين الجنرال احتياط ليؤور لوتن، منسقا لشئون الأسرى والمفقودين وبعد بيان الناطق بلسان حماس فى غزة، بأن التنظيم على وشك تنفيذ صفقة تبادل مع إسرائيل".

وحسب نزال فإن المفاوضات ستبدأ قريبا، وأن المفاوضات ستجرى حول التبادل بشكل غير مباشر، وبوساطة مصرية.

وقالت يديعوت إن مصر أوضحت لحماس أنها ستجرى بدون أى علاقة بالمفاوضات حول وقف إطلاق النار الدائم، وما سيترتب عنها من تفاهمات.


"هاكرز مغربى" يخترق الصفحة الرسمية لوزير إسرائيلى على الـ"فيس بوك"

ذكرت صحيفة "هـاآرتس" الإسرائيلية أن مجموعة من الهاكرز من المغرب اخترقوا الصفحة الشخصية والرسمية لوزير البنى التحتية والطاقة سيلفان شالوم على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" خلال عيد العرش الذى تحتفل به إسرائيل هذه الأيام.



وأضافت الصحيفة أن الهاكرز كتبوا على الصفحة الرئيسية أنه تم التهكير من قبل الفيروس المغربى، كما تم وضع علامة "×" على صورة سيلفان شالوم.

وكانت العديد من الحسابات الخاصة بالمسئولين الإسرائيليين قد اخترقت حساباتهم خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة من بينها الحساب الخاص للمتحدث باسم الجيش الإسرائيلى.

مهربون يطلقون النار على دورية إسرائيلية على الحدود مع مصر

ذكر موقع "واللا" الإسرائيلى، التابع لصحيفة "هاآرتس" أن دورية عسكرية إسرائيلية تعرضت لإطلاق نار على الحدود مع مصر، حيث أطلق مهربون للمخدرات النار على الدورية دون وقوع إصابات.



وأضاف الموقع، أن الدورية عثرت على "جوال" به مواد مخدرة، وبعد ذلك سُمِع دوى إطلاق نار تجاه الدورية، ويبدو أن المهربين كانوا ينون تهريب مواد مخدرة لإسرائيل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة