أكرم القصاص - علا الشافعي

"صحافة القاهرة": أول رسالة من السيسى لشعب إسرائيل.. فشل "فالكون" فى تأمين الجامعات.. بان كى مون:2,1 مليار دولار دعما لجهود الإعمار.. البورصة تخسر 14 مليار جنيه

الإثنين، 13 أكتوبر 2014 02:16 ص
"صحافة القاهرة": أول رسالة من السيسى لشعب إسرائيل.. فشل "فالكون" فى تأمين الجامعات.. بان كى مون:2,1 مليار دولار دعما لجهود الإعمار.. البورصة تخسر 14 مليار جنيه صحافة محلية
كتب أيمن رمضان – عبد الوهاب الجندى – أحمد عبد الرحمن – هاجر حسام – رفيدة عوضين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طرح 30 ألف وحدة بـ الإسكان المتوسط" الجمعة، وزير التخطيط: قانون جديد للتيسير على المواطنين والتوسع فى الخدمات الإلكترونية،"بيت المقدس" يعدم 4 أشخاص بالعريش، "التعليم": تطابق شروط مسابقة الـ30 ألف معلم على 640 ألف متقدم، كان هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم، الاثنين.


فى أول رسالة من "السيسى" للإسرائيليين شعبا وحكومة قال الرئيس: "إن الوقت قد حان لإنهاء الصراع دون إبطاء للوفاء بالحقوق وإقامة العدل حتى يعم الرخاء ويحصد الجميع الأمان"، ووجه السيسى كلامه إلى كل طفل وشيخ ورجل وامرأة فى فلسطين وإسرائيل بأن "يجعل حلم العيش المشترك حقيقة"، لافتاً إلى أن هذا هو محور المبادرة العربية للسلام الذى نريده حتما أن يكون ميراثنا للأجيال القادمة.

عاودت جماعة الإخوان ممارساتها الإرهابية والتخريبية، وأعمال العنف فى جامعات عين شمس وحلوان والقاهرة فيما فشلت شركة "فالكون" الأمنية الخاصة، والتى تعاقدت معها وزارة التعليم العالى لتأمين الجامعات فى أول اختبار لها، وعجزت عن التصدى لمظاهرات طلاب الجماعة الإرهابية، واضطر أفرادها للانسحاب من أمام بوابات الجامعات بعد تحطم معداتهم وإصابة العديد منهم.

- وزير الإسكان: تسليم باكورة "المليون وحدة" اليوم "الاثنين" بحضور محلب

- "الأبنودى": سعيد باتصال الرئيس ووزير الدفاع للاطمئنان على صحتى

- انتشال 15 جثة من ضحايا معدية الموت بالمنيا

- مسودة "الكنائس الموحد": المسافة بين كنيستين للطائفة 2 كم





أعلن سكرتير عام الأمم المتحدة بان كى مون عن خطة الأمم المتحدة بشأن دعم إعادة الإعمار فى قطاع غزة تصل قيمتها إلى 2,1 مليار دولار من إجمالى جهود الإعمار،مشيراً إلى أن هذه المبادرة تستحق قدرا كبيرا من الدعم الكريم.

أشاد وزير الخارجية النرويجى بورج برند بالدور المصرى لتنظيم مؤتمر إعادة الإعمار والتمثيل غير المسبوق للحضور مؤكداً اننا نسعى خلال اجتماعنا لتوفير الحياة الإنسانية الأفضل لأطفال غزة بعد 51 يوما من الحرب، وأوضح فى كلمته أمام الجلسة الافتتاحية للمؤتمر أن الجميع يتطلع إلى مساهمة المواطنين فى كل أنحاء العالم من دافعى الضرائب فى إعادة الإعمار من خلال دراسة الأسس التى سيتم على ضوئها تقديم الدعم ويجب ألا ينتظر شعب غزة طويلا.

- كيرى: المنطقة تمر بظروف صعبة ولن أنسى مشاهد الأنقاض بعد الحرب

- آشتون: الحل الدائم يصب فى مصلحة الجميع

- هنية: الدور المصرى محورى فى فلسطين

- استشهاد ثلاثة من أبناء سيناء والأمن يقتل تكفيريا




أكد دكتور أشرف العربى، وزير التخطيط، البدء فى عدد من الملفات المهمة والمتعلقة بمنظومة الإصلاح الإدارى والإسراع فى تطبيقها بغرض الوصول إلى جهاز إدارى كفء وفعال بتسم بالمهنية والشفافية والعدالة ويقدم خدمات ذات جودة ويخضع للمساءلة يعلى من رضاء المواطن، وأوضح العربى أن محاور الإصلاح الإدارى تتضمن الإصلاح التشريعى للجهاز الإدارى للدولة من خلال "مشروع قانون جديد للخدمة المدنية، بهدف الارتقاء بنظام الخدمة المدنية ورفع كفاءة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة"، وبناء وتنمية قدرات العاملين بوحدات الجهاز الإدارى.

أكد شريف خالد، العضو المنتدب التنفيذى لمجموعة فالكون جروب المسئولة عن تأمين الجامعات المصرية أن الشركة ليس لها علاقة بالطلاب المتظاهرين داخل الجامعة، وأنها لا تملك السلطة لمنع التظاهرات والاحتجاجات الطلابية وأنهم لا يملكون ضبطية قضائية، وأن مهمتهم الأساسية تقتصر فقط على تنظيم وتيسير دخول الطلاب داخل الجامعة ومنع دخول الأسلحة والأدوات غير المصرح بها من خلال استخدام الأجهزة الإلكترونية الحديثة والبوابات الإلكترونية التى تساهم فى تنظيم ومراقبة الدخول.

- قانون التحرش جاهز للعرض على مجلس النواب القادم

- قضايا الدولة: نراقب أيه تحركات سودانية فى المحاكم الدولية حول حلايب وشلاتين

- تفعيل منظومة توزيع المنتجات البترولية فى المحافظات تدريجياً

- نبيل العربى: ضرورة مساعدة حكومة التوافق الوطنى للنهوض بمسئوليتها




هوت مؤشرات البورصة المصرية فى ختام تعاملات أمس، وخسر رأس المال السوقى لأسهم الشركات المصرية نحو 14.4 مليار جنيه، مسجلاً 510 مليارات جنيه، وأنخفض مؤشر البورصة الرئيسى "egx30" بنسبة 4.06%، مسجلاً 9163 نقطة، وهو أكبر هبوط يومى له فى 5 أشهر، كما هبط مؤشر "egx100" الأوسع نطاقاً بنسبة 3.58% فيما سجلت قيمة التداول نحو 708.970 مليون جنيه فقط.

علمت "المصرى اليوم" أن وزارة الإسكان تستعد للإعلان عن طرح 30 ألف وحدة فى 8 مدن جديدة، ضمن مشروع الإسكان المتوسط، الذى يستهدف تنفيذ 150 ألف وحدة سكنية خلال عام ونصف العام، على 4 مراحل، الجمعة المقبل، وأن بدء تقديم الطلبات سيكون أول نوفمبر المقبل فى فروع بنك الإسكان والتعمير، وتتراوح مساحات الوحدات بين 100 و115 و120 متراً، وتصل لـ 130 متراً "صافى" بعمارات سكنية، عبارة عن دور أرضى و4 أدوار متكررة وأرضى و6 أدوار كاملة التشطيب.

- الحكومة تعلن قواعد التصرف فى "مشروع المليون فدان" خلال أيام

- وديعة خليجية لمصر بقيمة 5 مليارات دولار

- قطر تعرض مد سداد آخر ودائعها.. ومصر ترفض

- فالكون": لم ننسحب أمام طلاب الإخوان.. ومهمتنا تأمين البوابات





جدد تنظيم أنصار بيت المقدس عمليات استهداف المواطنين، وأعلن مصدر أمنى بشمال سيناء العثور على 4 جثث لأفراد تم إعدامهم رميا بالرصاص فى الرؤوس جنوب العريش، وهو ما أكدته مصادر طبية أخرى بالعثور على جثتين لاثنين من شيوخ القبائل، ونجل أحدهما ملقاة بمنطقة بئر الحفن، فضلا عن جثة رابعة بجوار الريسة.

قال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، هانى كمال، إن الفرز المبدئى للمعلمين المتقدمين لمسابقة تعيين 30 ألف معلم مساعد أسفر عن تطابق شروط المسابقة على 640 ألف متقدم، مشيرا إلى أن عملية الفرز مستمرة حتى نهاية الأسبوع الجارى، لتبدأ بعدها مرحلة الاختبارات الإلكترونية بمركز التطوير التكنولوجى، أو فى المدارس التابعة للإدارات التعليمية للمتقدمين.

- محلب يطمئن على "أحوال الصعايدة" فى زيارات خاطفة غداً

- وزير العدل لـ"الشروق": "الدوائر" مرهون بترسيم المحافظات

- قيادى بـ"النور" يشارك فى تعديل "تاريخ الثانوية"

- وزير المالية يعد بتراجع الدين العام إلى 80 %








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة