عشراوى: إعادة إعمار غزة يتطلب إطارا سياسيا واعترافا بدولة فلسطين

الإثنين، 13 أكتوبر 2014 03:30 م
عشراوى: إعادة إعمار غزة يتطلب إطارا سياسيا واعترافا بدولة فلسطين حنان عشراوى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية "حنان عشراوى" أن موقف فرنسا من إنهاء الاحتلال والاعتراف بدولة فلسطين مشجع ومهم ويصب فى مصلحة السلام على أمل أن يتطور للاعتراف رسميا بدولة فلسطين بالقريب العاجل.

معربة عن تقديرها للدور الفرنسى الذى يفكر ببعد سياسى واضح وداعم لحقوق شعبنا فى تقرير مصيره على أرضه وإنهاء الاحتلال ورفع الظلم عن شعبنا وإقامة دولته ذات السيادة.
جاء ذلك خلال استقبالها اليوم (الإثنين) للقنصل الفرنسى العام بالقدس "هارفيه مارجو" فى مقر منظمة التحرير حيث ناقش الطرفان آخر المستجدات السياسية والمواقف الأوروبية الداعية إلى ضرورة تبنى خطوات سياسية واضحة وسريعة لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس إضافة إلى بحث قضايا التعاون المشترك.

وقالت إنه "على جميع دول العالم بما فيها دول الاتحاد الأوروبى التى لم تعترف بدولة فلسطين الاعتراف بها واتخاذ خطوات سياسية جريئة ومبادرات جدية لمحاسبة إسرائيل وضمان عدم إفلاتها من العقاب ومواجهة انتهاكاتها المستمرة للقانون الدولى والإنسانى وانتهاجها سياسة الأمر الواقع التى تقود إلى أنهاء حل الدولتين".

وتناول اللقاء مشروع قرار مجلس الأمن الدولى الذى قدمه الجانب الفلسطينى من أجل تحديد سقف زمنى لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية والخطوات السياسية القادمة بالإضافة إلى نقاش مؤتمر إعادة الإعمار الذى عقد فى القاهرة حيث شددت عشراوى على ضرورة الإسراع فى تقديم الإغاثة والتنمية والتحرك العاجل ضمن إطار سياسى مواز للجانب الإنسانى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة