قيمته تتراوح بين 3 إلى 6 آلاف دولار للمريض..

"الصحة": ضبط شركة لتوزيع عقار مهرب ومقلد لعلاج فيروس سى

الثلاثاء، 14 أكتوبر 2014 01:17 م
"الصحة": ضبط شركة لتوزيع عقار مهرب ومقلد لعلاج فيروس سى د.عادل عدوى وزير الصحة
كتبت دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ضبطت وزارة الصحة، شركة بالمنصورة تقوم ببيع وتوزيع عقار مقلد ومهرب "سوتوفاج" من الهند لعلاج فيروس سى، حيث وردت معلومات عن نشاطها، مشيراً إلى أنه قام بنفسه بتتبع تلك المعلومات والتأكد من صحتها، ووجه بتكوين لجنة لوقف نشاط الشركة ومحاسبة المسئولين فوراً.

وأشار الدكتور طارق سلمان مساعد وزير الصحة لقطاع الصيدلة، إلى أن اللجنة توجهت إلى مقر شركة توزيع العقار بالمنصورة، وذلك بالتنسيق مع وزارة التموين ومدير عام المباحث، وتم ضبط عدد من المخالفات والمستندات الدالة على توزيع العقار المهرب.

وأوضح، فى بيان له اليوم، أن اللجنة ضبطت عددا من الوصفات الطبية بختم طبيب مشهور بتحويل المرضى من المركز الطبى للكبد الذى يمتلكه فى المنصورة وشربين إلى الشركة لشراء الدواء، كما كشفت اللجنة أن الشركة يتم إدارتها بدون ترخيص، كما تمكنت اللجنة من مقابلة عدد من المواطنين المنتظرين لصرف الدواء لهم، بالإضافة إلى التحفظ على دفتر إيصالات يحتوى على 50 إيصالا بمبالغ تم تحصيلها، وتتراوح ما بين 3 إلى 6 آلاف دولار لكل إيصال.

وأضاف أن الشركة لم تنكر قيامها باستيراد العقار من الهند بنظام استيراد الأفراد، مشيراً إلى أن ذلك يمثل مخالفة جسيمة لأن استيراد الأفراد يحتاج إلى ترخيص من إدارة الصيدلة بوزارة الصحة، كما أنه لابد أن يتم من خلال دولة مرجعية والهند ليست من بين الدول المرجعية.

كما تم تحريز أكثر من 350 عبوة أعشاب طبية منتهية الصلاحية، ويتم استخدامها لعلاج الأمراض المختلفة، كما عثر على مستندات تفيد توريد تلك الأعشاب إلى مركز تم غلقه من قبل فى المهندسين، لافتاً إلى أن المخالفات تم تحويلها إلى النائب العام للتحقيق فيها.

وحذر مساعد الوزير من تناول تلك العقاقير، حيث إنها غير مرخصة، ولم يتم الكشف عن فعاليتها وأمان استخدامها، وماهية أضراراها الجانبية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد كمال حسن

طبعا اكيد !!!!!!!!!!!!!!1

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة