خالد صلاح

ورشة عمل عن تبادل خبرات وتجارب الطهى فى البحر المتوسط بمكتبة الإسكندرية

الثلاثاء، 14 أكتوبر 2014 05:09 ص
ورشة عمل عن تبادل خبرات وتجارب الطهى فى البحر المتوسط بمكتبة الإسكندرية مكتبة الإسكندرية - صورة أرشيفية


كتب أحمد منصور

ينظم مركز دراسات الإسكندرية وحضارة البحر المتوسط بمكتبة الإسكندرية ورشة عمل عن تبادل خبرات وتجارب الطهى فى البحر المتوسط، فى الفترة من 27 وحتى 29 أكتوبر الجارى، وذلك ضمن مشروع SLOWMED "الغذاء كوسيلة للحوار بين ثقافات البحر المتوسط"، بالتعاون مع عدة شراكات من مختلف الدول الأور ومتوسطية "إسبانيا، إيطاليا، البرتغال، لبنان، فلسطين".

وتُقدر الميزانية الإجمالية للمشروع بـ 1.500.000 يورو، حيث يساهم الاتحاد الأوروبي فى تمويل 90٪ منها ضمن برنامج دول حوض البحر المتوسط 2007 - 2013 من خلال الآلية الأوروبية للجوار والشراكة (ENPI).

يهدف هذا المشروع إلى تعزيز "حمية البحر المتوسط" كطابع مشترك بين شعوب البحر المتوسط متأصل فى هويتهم، والارتقاء بمستوى الحوار الثقافى القائم على الإبداع للاعتراف بالغذاء كوسيلة للحوار بين الشعوب والحضارات.

ويضم المشروع مجموعة من الفنانين من مختلف الدول الأورو متوسطية للمشاركة بعدة أنشطة محلية ودولية؛ مثل المسابقات الغذائية، والمسابقات الفنية، وورش العمل لتعليم الطبخ للصغار؛ وهدفها نشر رسالة المشروع إلى أهم الفئات المستهدفة بمجتمع البحر المتوسط.

وتُختتم فعاليات ورشة العمل يوم 29 أكتوبر الساعة العاشرة صباحا بالمكتبة بحضور قناصل الدول المشاركة بالمشروع والصحافة والإعلام.



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة