كوريا الشمالية: كيم جونج أون يعاود الظهور علنا متكئا على عصا

الثلاثاء، 14 أكتوبر 2014 05:32 م
كوريا الشمالية: كيم جونج أون يعاود الظهور علنا متكئا على عصا زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون
سول (أ ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد اختفائه عن الأنظار لنحو ستة اسابيع عاد زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون للظهور، واضعا حدا لشائعات بأنه مريض أو مطاح به أو غير ذلك، والآن، ظهر لغز جديد، وإن يكن أصغر، وهو: لماذا العصا؟

كيم، الذى شوهد لآخر مرة علنا فى حفل موسيقى يوم 3 سبتمبر أيلول، ظهر فى صور نشرتها وسائل الإعلام الرسمية اليوم الثلاثاء مبتسما ابتسامة واسعة ومتكئا على عصا أثناء تفقده منطقة ويزيونج السكنية للعلماء المشيدة حديثا، ومعهدا جديدا آخر فى بيونجيانج، فى إطار جولاته الدورية المسماة "الإرشاد الميدانى". ولم يحدد الشمال توقيت الزيارة، كما لم يتطرق إلى صحة الزعيم.

يسمح ظهور كيم لجهاز الدعاية الضخم بالبلاد بالاستمرار فى القيام بما يجيده - وهو تمجيد الجيل الثالث من حكم عائلة كيم. كما سيقضي- ولو مؤقتا - على شائعات وقوع انقلاب، ومعاناة كيم من مشكلات صحية خطيرة.

قبل يوم الثلاثاء تغيب كيم عن عدد من الفعاليات الهامة التى يحضرها عادة، ووصف فى فيلم وثائقى رسمى الشهر الماضى بأنه يعانى "من بعض المتاعب".

وأظهرت لقطات مصورة فى أغسطس آب كيم بوزن زائد وعرج، ما دفع وسائل إعلام كوريا الجنوبية إلى التكهن بأنه أجرى جراحة بكاحليه. وظن بعض الخبراء أنه يعانى من مرض النقرس أو السكرى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة