بالفيديو.. منتخب مصر يواجه بتسوانا تحت شعار "لا مجال للمفاجآت".. 4 مواجهات بين الفريقين.. "الحمير الوحشية" تهز شباك الفراعنة مرة واحدة.. والرد يحمل توقيع فضل وحجازى وصلاح والننى

الأربعاء، 15 أكتوبر 2014 01:46 م
بالفيديو.. منتخب مصر يواجه بتسوانا تحت شعار "لا مجال للمفاجآت".. 4 مواجهات بين الفريقين.. "الحمير الوحشية" تهز شباك الفراعنة مرة واحدة.. والرد يحمل توقيع فضل وحجازى وصلاح والننى المنتخب المصرى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحت شعار "السهل الممتنع" تندرج مباراة الليلة بين المنتخب الوطنى ومنتخب بتسوانا ضمن مباريات الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة للمغرب 2015.

وتعد مواجهة الليلة فى نفس ظروف المواجهة الأولى ببتسوانا، حيث لا بديل عن الفوز فيها ولا تقبل القسمة على اثنين، فالتعادل مثل الخسارة، وهى تحديات لا تقف عند هذا اللقاء فقط بل للمباراتين المقبلتين أيضا أمام السنغال 7 نوفمبر المقبل وتونس 17 من الشهر ذاته فى الجولتين الخامسة والسادسة للتصفيات، حيث إن التعادل يعنى إنهاء بصيص الأمل المتبقى.

نستعرض فى التقرير التالى تاريخ مواجهات الفريقين مع تسليط الضوء على مواجهة الليلة..

اللقاء الأول "تعادل سلبى"

حل منتخب مصر ضيفاً على بتسوانا فى لقاء الجولة الثانية ،من المجموعة الثانية فى تصفيات أمم أفريقيا المؤهلة إلى غانا 2008، وضمت المجموعة منتخبات: مصر وبتسوانا وموريتانيا وبوروندى، وانتهى اللقاء بين المنتخبين بالتعادل السلبى.

اللقاء الثانى "رأسية محمد فضل"

كان لقاء العودة بنفس التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا بغانا 2008، أقيم فى القاهرة، وفازت مصر بهدف نظيف لمحمد فضل.

هدف مصر برأسية محمد فضل فى مباراة بتسوانا 2007




اللقاء الثالث "تعادل إيجابى"
كان لقاء دوليا ودياً أقيم فى القاهرة عام 2013، انتهى بالتعادل الإيجابى بهدف لكل منهما، سجل هدف منتخب مصر المدافع أحمد حجازى.

هدف مصر فى مرمى بتسوانا فى ودية 2013



اللقاء الرابع "صلاح والننى"
فاز الفراعنة على منتخب بتسوانا بثنائية نظيفة، أحرزهما محمد الننى ومحمد صلاح، فى المواجهة الرابعة منذ أقل من أسبوع، وتألق المنتخب الوطنى فى جبرونى، وتمكن من إحياء آماله فى الصعود للأمم الأفريقية بالمغرب 2015، محققاً فوزاً غالياً على مضيفه البوتسوانى بهدفين دون رد فى الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية، بعد أن قدم رجال شوقى غريب واحدة من مبارياتهم المميزة، محققين فوزاً يعيدهم لأجواء التصفيات من جديد.

مصر تهزم بتسوانا فى عقر دارها بهدفى الننى وصلاح



مواجهة الليلة رقم 5 بشعار "السهل الممتنع"
ويدخل المنتخب الوطنى مواجهة مهمة ومصيرية أمام بوتسوانا، فى السابعة مساء اليوم، على استاد القاهرة، ضمن مباريات الجولة الرابعة لتصفيات أمم أفريقيا 2015 بالمغرب.

وتمثل مباراة اليوم أهمية قصوى لجهاز المنتخب، بقيادة شوقى غريب، وكل الجماهير المصرية، حيث يحتاج الفراعنة للفوز بعدد وافر من الأهداف، تدفع بالمنتخب الوطنى فى دائرة المنافسة على التأهل مرة أخرى، وتضييق فارق النقاط مع السنغال وتونس المتصدرين بـ7 نقاط لكل منهما، بينما يأتى المنتخب فى المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وبوتسوانا فى المركز الرابع بدون رصيد.

ويبحث شوقى غريب، المدير الفنى للمنتخب، إمكانية إجراء تعديل طفيف فى التشكيل عن مباراة الذهاب فى جابورونى التى انتهت بفوز الفراعنة بهدفين، حيث يدرس الدفع بأربعة لاعبين فى الخط الهجومى، والاستغناء عن لاعب وسط، ويأتى فى مقدمة المستبعدين عمرو السولية، بينما المفاضلة للدفع بأيمن حفنى أو أحمد حمودى أو خالد قمر بجوار وليد سليمان ومحمد صلاح وعمرو جمال.

وفى المقابل، يسعى منتخب بوتسوانا لتعويض خسارة الذهاب ومحاولة الخروج من التصفيات بأى نقاط لتحسين الصورة بعد الخسارة فى 3 مباريات متتالية وفقد أمل التأهل لأمم أفريقيا 2015.

من جانبه أكد جيمس بوتلر، المدير الفنى للمنتخب البتسوانى الملقب بـ”الحمير الوحشية”، أنه سيخوض المباراة من أجل تحقيق فوز معنوى، مشيراً إلى أنه ليس لديه ما يخسره فى لقاء اليوم.

تشكيل مصر المتوقع..

حراسة المرمى: أحمد الشناوى

الدفاع: عبد الشافى، أحمد فتحى، سعد الدين سمير، محمد نجيب.

الوسط : محمد الننى، عمرو السولية، إبراهيم صلاح .

الهجوم : وليد سليمان، محمد صلاح، عمرو جمال.

البدلاء: أمير عبد الحميد، أحمد حمودى، حسام غالى، أيمن حفنى، خالد قمر، على جبر، إبراهيم عبد الخالق.

تشكيل بوتسوانا

حراسة المرمى: موديرى مورامو.

خط الدفاع: أدوين، لوتوتيس، بوتيملو مافوكو.

خط الوسط: أوفينوس ناتو، جالبوجى موياتو، كارابو فيرى، خوموستيل كوفينجاوا.

الهجوم: موكاجاثى، جيروم رامث أكوانا.

البدلاء: واجر ديكاجو، وكابيللو دامبى، أوت سايد مافاريسا، أريل، أوبونى موسواتى، كينانو كيجثول ستيل، ثاتو أوجوبوست.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة