أسهم أوروبا تتكبد أكبر خسارة يومية منذ 2011

الأربعاء، 15 أكتوبر 2014 08:07 م
أسهم أوروبا تتكبد أكبر خسارة يومية منذ 2011 صورة أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسارع الهبوط الحاد للأسهم الأوروبية اليوم الأربعاء وتكبد مؤشر رئيسى أكبر خسارة له فى يوم واحد منذ حوالى ثلاث سنوات مع تقليص المستثمرين لتعرضهم للأصول التى تنطوى على مخاطرة وسط تزايد القلق بشأن النمو العالمى.

وقلص الهبوط القيمة السوقية للأسهم المدرجة على المؤشر ستوكس يوروب 600 الأوسع نطاقا بنحو 255 مليار دولار، ويزيد هذا المبلغ على الناتج المحلى الاجمالى للبرتغال ويتجاوز القيمة الرأسمالية السوقية لرويال داتش شل أكبر شركة نفط أوروبية.

وتزايدت خسائر الأسهم فى تعاملات ما بعد الظهيرة عقب صدور بيانات أظهرت تراجع مبيعات التجزئة الأمريكية فى سبتمبر وانخفاض أسعار المنتجين وهو ما أجج المخاوف من احتمال تباطؤ الطلب الاستهلاكى فى وقت لا يزال فيه التضخم ضعيفا.

وكانت الأسهم اليونانية بين أكبر الخاسرين حيث هوى مؤشر إيه.تي.جى القياسى 6.3% فيما أرجعه المتعاملون إلى الغموض السياسى وارتفاع عوائد السندات اليونانية لأجل عشر سنوات.

وأنهى مؤشر يوروفرست 300 للأسهم الأوروبية الكبرى التعاملات منخفضا 3.2% إلى 1251.87 نقطة أدنى مستوى له منذ ديسمبر، وهذه أكبر خسارة يومية للمؤشر منذ أواخر العام 2011.

وهوى المؤشر بنحو 11% منذ منتصف سبتمبر مع تصاعد الشكوك بشأن قوة الاقتصاد العالمى.

ودفع هبوط اليوم جميع المؤشرات الرئيسية الأوروبية إلى تسجيل خسائر منذ بداية العام وكان داكس الألمانى بين أشد المؤشرات تضررا بخسائر بلغت 10.3% فى 2014 وهو فى طريقه لتسجيل أسوأ أداء سنوى له منذ 2011.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة