"سيتى بنك" يقرر التخارج من مجال خدمات الأفراد فى مصر

الأربعاء، 15 أكتوبر 2014 01:32 ص
"سيتى بنك" يقرر التخارج من مجال خدمات الأفراد فى مصر سيتى بنك
رسالة نيويورك – أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مجموعة سيتى المصرفية اليوم عدة قرارات استراتيجية لتسريع عملية إعادة هيكلة أنشطتها العالمية فى مجال خدمات الأفراد، والتركيز على تلك الأسواق التى تمتلك فيها المجموعة وفورات الحجم وإمكانيات واسعة للنمو حول العالم.

ومن بين تلك القرارات، أعلنت سيتى نيتها التخارج من أنشطة خدمات الأفراد فى أحد عشر (11) سوقاً حول العالم، وتثبيت مواقعها فى (24) سوقاً أخرى تمثل أكثر من 95% من مجموع ايرادات المجموعة العالمية فى مجال خدمات الأفراد، وتخدم فيها المجموعة حوالى (57) مليون مستهلك، مع الاستمرار فى ترشيد عملياتها فى هذه الأسواق وتحسين أداء أعمالها.

وتشمل الأنشطة المشمولة بقرار التخارج خدمات الأفراد فى كل من كوستاريكا، جمهورية التشيك، مصر، السلفادور، غوام، غواتيمالا، هنغاريا، اليابان، نيكاراغوا والبيرو، إضافة إلى أنشطة تمويل الأفراد فى كوريا الجنوبية. وقد شرع البنك فى تنفيذ هذا القرار فى معظم الأسواق المذكورة، حيث يتوقع إتمام هذه العملية مع حلول نهاية العام 2015 وذلك بعد استيفاء الشروط التنظيمية والرقابية المحلية وتبعاً للظروف السوقية.

ولضمان مزيد من الشفافية فى عملية الإفصاح المالى، سوف يتم إدراج تلك الأنشطة ضمن أعمال "سيتى هولدينغز" (Citi Holdings) ابتداء من الربع الأول للعام 2015، علماً أن المجموعة مستمرة فى تقديم الخدمات المصرفية والاستثمارية وخدمات الخزينة للشركات والمؤسسات فى تلك الأسواق ومن بينها مصر.

"تتوافق هذه الخطوات مع استراتيجية مجموعة سيتى المصرفية والداعية إلى الاستخدام الأمثل للموارد المتوفرة فى الأسواق بما يحقق فرصاً استثمارية أفضل نسبياً. ونؤكد فى هذه المناسبة أهمية السوق المصرية بالنسبة لنا، والتزامنا الاستمرار فى تقديم خدمات المؤسسات والشركات فى مصر كما فى 160 بلداً حول العالم"، حسب قول السيد نادر شيخ، مدير عام سيتى مصر. وأضاف: "كما نود إبلاغ عملائنا الأفراد الأعزاء أننا مستمرون فى تقديم الخدمات المصرفية فى الفروع والمكاتب التابعة لسيتى بنك فى مصر بدون أى تغيير أو انقطاع خلال الفترة الحالية".

ولدى سيتى فى مصر تاريخ كبير، حيث تستعد للاحتفال بمرور أربعة عقود على تواجدها المستمر فى السوق المحلية ساهمت خلالها فى تحقيق أهداف النمو لعملائها من الأفراد والمؤسسات والشركات وفى دعم المجتمع المحلى، كما تستمر فى تطوير فرص الاستثمار فى مصر والمنطقة بما يساهم فى تعزيز فرص النمو الاقتصادى. وتعتز المجموعة المصرفية العالمية بشكل خاص أنها أسست عبر العقود الماضية علاقات متينة مع العملاء قائمة على تواجد راسخ فى السوق المصرية ونموذج أعمال جيد فى مجال الخدمات المصرفية الدولية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة