الصحف الإسرائيلية: كيرى سيقدم مبادرة سلام جديدة لفلسطين.. يتسحاق هرتسوج يطالب نتنياهو بقبول مبادرة السيسى لإنهاء الصراع العربى الإسرائيلى.. عاموس جلعاد يقلل من خطر تنظيم داعش على أمن تل أبيب

الخميس، 16 أكتوبر 2014 10:33 ص
الصحف الإسرائيلية: كيرى سيقدم مبادرة سلام جديدة لفلسطين.. يتسحاق هرتسوج يطالب نتنياهو بقبول مبادرة السيسى لإنهاء الصراع العربى الإسرائيلى.. عاموس جلعاد يقلل من خطر تنظيم داعش على أمن تل أبيب نتنياهو
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ننشر أهم الأخبار الواردة بالصحف الإسرائيلية.. وأبرزها:



عضو بالكنيست يحذر من اندلاع انتفاضة جديدة بسبب الاعتداءات الإسرائيلية على الأقصى

اتهم العضو بالكنيست جمال زحالقة إسرائيل بتجاوز الوضع القائم فى الحرم القدسى الشريف، محذراً من أن الأمر من شأنه أن يفجّر انتفاضة جديدة.



ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن زحالقة قوله "إن الشرطة حالت دون دخول آلاف المسلمين إلى الحرم القدسى لمجرد السماح لمجموعة صغيرة من المتطرفين اليهود بزيارة باحته".

وأكد زحالقة أن المسلمين لا يعارضون زيارات اليهود للحرم القدسى لكنهم لن يسمحوا باعتماد ترتيبات جديدة لأداء الصلوات فيه، على غرار النظام المعمول به فى الحرم الإبراهيمى بالخليل.



زعيم المعارضة فى إسرائيل يطالب نتنياهو بقبول مبادرة السيسى لإنهاء الصراع العربى الإسرائيلى


هاجم زعيم المعارضة فى إسرائيل يتسحاق هرتسوج كلا من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية افيجدور ليبرمان، بعد تصديق البرلمان البريطانى على الاعتراف بدولة فلسطين.

ونقلت القناة الثانية الإسرائيلية عن هرتسوج قوله "إن هذا الاعتراف يعد فشلا يحسب لتاريخ الحكومة الإسرائيلية الحالية، موضحا أنه يتوقع أن تقوم مجموعة من الدول الأوروبية الأخرى بالاعتراف بدولة فلسطين".




وقال زعيم المعارضة إنه لو كان مكان نتنياهو لتمسكت بكل قوة بمبادرة الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى من أجل إنهاء الصراع العربى – الإسرائيلى، لكن نتنياهو يتجاهل كل العالم بداية من الرئيس الأمريكى باراك أوباما وكل الدول الأخرى.



كيرى سيقدم مبادرة سلام جديدة لإقامة دولة على حدود 67

ذكرت صحيفة "هـــــــاآرتس" الإسرائيلية أن وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، سيعلن عن مبادرة سياسية جديدة بديلة للخطوات الفلسطينية أحادية الجانب الرامية لإقامة دولة فلسطينية.

وأضافت الصحيفة أن كيرى سيقترح فى المبادرة إجراء مفاوضات على أساس إقامة دولة على حدود الرابع من يونيو عام 1967، وأن تكون عاصمتها القدس الشريف.



وأوضحت الصحيفة أن مبادرة كيرى للسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين جاءت بعد تصريحات الرئيس الفلسطينى محمود عباس التى أعلن فيها أنه سيتوجه لمجلس الأمن بمشروع قانون من أجل تحديد جدول زمنى لإنهاء الاحتلال الإسرائيلى للضفة الغربية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

لا إله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

لا إله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة