الدعوة السلفية تطلق رسميا أول قناة لها على "يوتيوب".. مصادر: تقوم عليها اللجنة الإعلامية للدعوة وستقدم دروسا أسبوعية.. والنور: ستواجه الأفكار المتطرفة.. ياسر برهامى: سنخاطب قطاعا عريضا من المجتمع

الجمعة، 17 أكتوبر 2014 05:46 م
الدعوة السلفية تطلق رسميا أول قناة لها على "يوتيوب".. مصادر: تقوم عليها اللجنة الإعلامية للدعوة وستقدم دروسا أسبوعية.. والنور: ستواجه الأفكار المتطرفة.. ياسر برهامى: سنخاطب قطاعا عريضا من المجتمع الدكتور ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية
كتب كامل كامل- أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، أن الدعوة ستدشن قناة على موقع التواصل الاجتماعى الشهير "Youtube" باسم "قناة المستقبل".

وأشار برهامى فى بيان للدعوة السلفية إلى أنه تم إنشاء صفحة للقناة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بعنوان https://www.facebook.com/almustaqblch

وكشفت مصادر سلفية أن القائمين على تلك القناة من اللجنة الإعلامية للدعوة السلفية، وأن تمويلها من أموال أعضاء الدعوة فى مختلف المحافظات، وستقدم دروسا دعوية أسبوعية، لأعضاء مجلس إدارة الدعوة السلفية، مشيرة إلى أن هناك مساعى كى تكون القناة تبث عبر الأقمار الصناعية وليس فقط على اليوتيوب.

من جانبه، قال الدكتور طارق السهرى، رئيس الهيئة العليا لحزب النور، إن قناة الدعوة السلفية هدفها مواجهة الأفكار المتطرفة، والرد على الشبهات، بجانب التعبير عن رأى الدعوة السلفية فى القضايا والأحداث التى تشهدها البلاد.

وأضاف السهرى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هذه القناة التى أطلقتها الدعوة السلفية ستكون خطوة هامة نحو الرد على الهجوم الذى تتعرض له، بالإضافة إلى الرد على المسائل الدينية، والتصدى للهجوم والافتراءات التى يطلقها البعض على الدين الإسلامى.

وافتتح، ياسر برهامى، قناة الدعوة السلفية بالإجابة عن بعض الأسئلة التى تخطر ببال كثير ممن يشاهدوا القناة، موضحا أن القناة أعدتها الدعوة السلفية فى وقت هام فى تاريخ مصر وتاريخ الدعوة، والدعوة تتعرض لتشويه هائل من بعض المخالفين لها، مشيرا إلى أن الهدف الأساسى للقناة هو "أن تسمع الناس منا بعد أن كانت تسمع عنا"، وأن البث على موقع "اليوتيوب" الهدف منه مخاطبة قطاع عريض من المجتمع، وأنه يأمل قريبا أن يكون هناك تردد فضائى.

وأضاف نائب رئيس الدعوة السلفية: "كثير من الأسئلة التى تدور فى أذهان الشباب لا تجد إجابات مقنعة تمثل صورة الإسلام كما جاء به الإسلام عبر النبى، صلى الله عليه وسلم، وطبقه الصحابة والتابعين، رضوان الله عليهم، فنحتاج إلى توضيح ذلك، كما نحتاج إلى توضيح أننا جزء من الإسلام ولسنا متحوصلين أو منفصلين عنه، مهما كانت هناك اختلافات فإننا فى النهاية جزء من المجتمع عملا بشعار (إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت)".

وأوضح أن الهدف أيضا هو إزالة الغبش عن شخصية المسلم الذى ليست من صفاتها القتل ولا الذبح ولا التطرف، ومواجهة صعوبات وتحديات كمواجهة الإلحاد، ومشاكل أخرى، مشيرا إلى أن الدعوة تصنع كل ذلك وهى جزء من المجتمع، وأنها تثبت أنها ملتزمة بالإسلام ليس ظاهرا فقط بل عملا بوصف الله لنبيه، صلى الله عليه وسلم (لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيز عليه ما عنتم حريص عليكم بالمؤمنين رؤوف رحيم)".

وأشار برهامى إلى أن مهمة قناة المستقبل علاوة على كل ذلك، تقديم الصورة الصحيحة للإعلام الهادف المثمر الذى ينفع ولا يضر، وذلك بعرض صورة أفضل مع فتح الباب إلى كل المصريين وغير المصريين عبر القناة وعرض الآراء المختلفة بوجهة نظر محترمة.




موضوعات متعلقة..

برهامى:الحكم بقضية المنيا ليس نهائياً والأحكام المشددة تزيد الاحتقان










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة