أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تجرى مناورات لمواجهة مرض الإيبولا بمطار بن جوريون.. وزير خارجية أيرلندا: سنعترف بفلسطين قريبا.. مقتل ملاحة بسلاح الجو الإسرائيلى نتيجة سقوط جليد فى نيبال

الجمعة، 17 أكتوبر 2014 10:46 ص
الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تجرى مناورات لمواجهة مرض الإيبولا بمطار بن جوريون.. وزير خارجية أيرلندا: سنعترف بفلسطين قريبا.. مقتل ملاحة بسلاح الجو الإسرائيلى نتيجة سقوط جليد فى نيبال مطار بن جوريون
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


الإذاعة العامة الإسرائيلية: وزير خارجية أيرلندا: سنعترف بفلسطين قريبا



بعد اعتراف البرلمان البريطانى بدولة فلسطين والحكومة السويدية، ناقش البرلمان الأيرلندى أمس، الاعتراف بدولة فلسطين بعد موقف حكومة السويد، حيث وجه عددا من الأسئلة إلى وزير الخارجية الأيرلندى إيمون غيلمور، فيما يتعلق بخططه تجاه الاعتراف الدبلوماسى الكامل بدولة فلسطين على غرار حكومة السويد.

وقال جيلمور أثناء الجلسة، "أيرلندا تدعم التحقيق الكامل للدولة الفلسطينية، واعتقد أن ذلك يجب أن يحصل قريبا، وأن سياستنا يتم تصميمها لتدعم اتفاق السلام من خلال التفاوض، والذى هو أساسى لتحقيق هذا الهدف".

وأضاف "أعتقد أن محادثات سياسية موضوعية بشأن تسوية سلمية يجب أن تتم بسرعة"، وأكدت ذلك فى مؤتمر إعادة إعمار غزة، الذى عقد فى القاهرة، وموقف أيرلندا سيتسمر تقديره فى ضوء تقيمنا الخاص، وكذلك شركائنا فى الاتحاد الأوروبى".



يديعوت أحرونوت: مقتل ملاحة بسلاح الجو الإسرائيلى نتيجة سقوط جليد فى نيبال



ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية مساء اليوم الخميس أنه من بين الإسرائيليين الثلاثة، الذين لقوا مصرعهم فى نيبال نتيجة تحرك جليدى وقع فى سلسلة جبال الهيافلايا ملاحة بسلاح الجو الإسرائيلى.

وأضافت الصحيفة أن الملاحة "تامر أرائيلى" البالغة من العمر 25 عاما والتى سبق وأن منحها رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، وساما لقت مصرعها فى الحادث الأليم، الذى وقع أمس فى نيبال.

وأوضحت الصحيفة أنه سبق وأن أنقذت الملاحة من موت محقق منذ عامين، عندما تحطمت طائرة مقاتلة إسرائيلية، وتعرضت لكسر فقط فى ظهرها، وبعد فترة اتمام العلاج عادت إلى عملها مرة أخرى.



هـــــــــــــــأارتس: إسرائيل تجرى مناورات لمواجهة مرض الإيبولا بمطار بن جوريون



ذكرت صحيفة "هـــــــــأارتس" الإسرائيلية أن سلطات أمن مطار بن جوريون ووزارة الصحة ووزارة الهجرة والاستيعاب والهجرة والشرطة سيقومون اليوم الجمعة، بإجراء تدريبات على مكافحة مرض الإيبولا .

وأضافت الصحيفة أن رجال أمن المطار سيتدربون على تشخيص المرضى المصابين قبل دخولهم إسرائيل، وإعطائهم العلاج اللازم قبل ترحيلهم، وذلك خوفا من وصول الوباء إلى إسرائيل.

وأوضحت الصحيفة أنه ستم التدريب كذلك على إخلاء الطائرة أو أى وسيلة نقل ستدخل أرض إسرائيل، فى حالة ظهور أكثر من حالة، مشيرة إلى أنه تم إعداد عيادة لمعلاجة المصابين بالمرض الخطير.

ونقلت الصحيفة عن مسئوليين كبار فى الصحة الإسرائيلية أن نسبة انتشار الفيروس فى إسرائيل ضئيل جدا، نظرا للإجراءات الحازمة تجاه الأفارقة خاصة القادمين من سيراليون وليبريا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

أمريكا توهم العالم بأن داعش جماعة قوية لتبرر تواجدها فى المنطقة وإطالة أمد الحرب

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

أتوقع أن لا تتخطى نسبة المشاركة فى الإنتخابات البرلمانية القادمة ال10%

والله أعلم

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

(مارئى الشيطان يوما فيه أصغر ولا أدحر ولا أحقر ولا أغيظ منه فى يوم عرفة) صدق رسول الله

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

تدنيس اليهود للمسجد الأقصى أوحتى هدمه نتاج طبيعى لحالة الفوضى الأخلاقية والبعد عن الله

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

الإنتخابات الرلمانية القادمة هى إنتخابات أصحاب اللياقات البيضاء ولن يترشح أو يصوت فيها غيرهم

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

رحم الله شهداء الشرطة الذين أستشهدوا اليوم وجعل مثواهم الجنة وحمى مصرنا الغالية من كل مكروه وسوء

اللهم أمين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة