"ثقافة الإسكندرية" تطلق القافلة الثانية للقرى المحرومة من النشاط الثقافى

السبت، 18 أكتوبر 2014 04:15 ص
"ثقافة الإسكندرية" تطلق القافلة الثانية للقرى المحرومة من النشاط الثقافى قصر ثقافة الإسكندرية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستعد فرع ثقافة الإسكندرية لإطلاق القافلة الثقافية الثانية بقرية النهضة بالعامرية، وذلك يوم الأحد 19 أكتوبر الجارى، فى تمام الساعة العاشرة مساءً، ضمن مبادرة القوافل الثقافية التى ينظمها الفرع فى القرى الفقيرة والمحرومة من النشاط الثقافى لتوعية وتثقيف أبناء الشعب السكندرى.
ومن جانبه قال محمد حمدى مدير عام الفرع، أنه من المقرر أن تقدم القافلة مجموعة من الأنشطة الثقافية منها ندوة بعنوان "الاحتفال باليوم العالمى للمرأة الريفية"، يحاضر فيها الدكتورة هند الجبالى أستاذ خدمة الجماعة بالمعهد العالى للخدمة الاجتماعية، بالإضافة إلى لقاء شعرى بعنوان "ذكرى انتصارت أكتوبر"، بحضور الشاعر فوزى السعداوى، إلى جانب تخت شرقى لفرقة أبى قير للموسيقى العربية بقيادة المايسترو سامح إبراهيم.

وأضاف حمدى أن القافلة تشمل أيضا إقامة ورشة فنية بالفوم عن هجرة الرسول، وعرض فيلم تسجيلى عن حرب أكتوبر، بالإضافة إلى مكتبة متنقلة للاطلاع ومنفذ لبيع كتب من إصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة.

جدير بالذكر أن الفرع سبق وأطلق القافلة الثقافية الأولى فى 15 من سبتمبر الماضى بقرية أبيس "1"، ومن المقرر أن تستمر الفعاليات حتى نوفمبر المقبل.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة