"الشوارع الخلفية" يقدم "ضفاير ٢" لاكتشاف 7 كاتبات جدد للمسرح النسوى

الأحد، 19 أكتوبر 2014 02:24 م
"الشوارع الخلفية" يقدم "ضفاير ٢" لاكتشاف 7 كاتبات جدد للمسرح النسوى الناقدة والكاتبة رشا عبد المنعم
الإسكندرية - جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقدم مهرجان الشوارع الخلفية فى دورته الثانية من خلال مشروع (ضفاير ٢.. كاتبات مسرحيات من المحيط العربى) ضمن برنامج الإصدارات والحوار ٧ كاتبات جدد للمسرح يعبرون عن ضمير جيل جديد من الكاتبات الجدد اللاتى يرصدن المشهد المسرحى النسوى كجزء من المجتمعات العربية.

ومن النصوص المقدمة فى المشروع (اللبؤة) للكاتبة دينا سليمان و(الظل) لسمر عبد العاطى و(علب بعد أمتار من الكارثة) للكاتبة السورية علا المسياطى و(الباب الموارب) لمروة فاروق و(هنا مقص) لميادة خطاب و(رحم) للكاتبة الفلسطينية ميرنا سخلة و(طرطشة شمس) للكاتبة نسرين نور.

وستقام حلقة نقاشية مع إصدار النصوص يوم الثلاثاء ٢١ أكتوبر تبدأ فى العاشرة صباحا وتنتهى فى الرابعة مساء تديرها الناقدة والكاتبة رشا عبد المنعم ويتحدث فيها رنا عبد القوى ومحسن الميرغنى ومحمد سمير الخطيب ونورهان المهدى ويتم خلالها مناقشة عدة محاور رئيسية منها تجليات التحول السياسى فى النصوص المسرحية وتأثيرات الرقابة الذاتية والرقابة المجتمعية وعلاقتهما بقضايا تحرير التعبير الإنسانى بالإضافة لمساحات الحلم الإنسانى فى صراعها مع الواقع الاجتماعى الجديد.

يهدف هذا البرنامج إلى تعميق مساحات حرية التعبير أو على الأحرى تحرير التعبير وتعزيز فعالياته بالإضافة لامتلاك القدرة على تحليل مساحات الحلم الإنسانى فى صراعها الحيوى مع الواقع الحياتى اليومى، فالمهرجان يكتشف 7 كاتبات جدد من مصر وسوريا وفلسطين تعبر كل كاتبة منهن عن جيلها وعن مجتمعها عبر المسرح.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة