برلمانيون نمساويون يناقشون قانون الإسلام الجديد

الأحد، 19 أكتوبر 2014 08:46 م
برلمانيون نمساويون يناقشون قانون الإسلام الجديد البرلمان النمساوى
فيينا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد برلمانيون نمساويون من أعضاء حزب الأكثرية الاشتراكى الديمقراطى "إس بى أو" اجتماعا هاما يوم الأربعاء القادم لمناقشة قانون الإسلام الجديد.

وقال عامر البياتى رئيس مبادرة المسلمين الليبراليين فى أوروبا والكاتب بالصحف النمساوية فى تصريح له اليوم، إن اللقاء سيركز على مناقشة الإعتراضات التى ساقها البرلمانى المهندس عمر الراوى ممثل الأقليات العربية والإسلامية فى البرلمان النمساوى إلى جانب بعض رموز الجالية الإسلامية وفى مقدمتها المحامى السورى طرفة بغجاتى.

وأشار البياتى إلى أن اللقاء سيؤكد على ضرورة حماية المجتمع النمساوى من خطورة الحركات الراديكالية المتشددة فى ضوء تصاعد موجات الإرهاب التى تهدد العالم.

وتوقع البياتى أن يتضمن اللقاء انتقادات للأداء البرلمانى للعضو العربى عمر الراوى والذى ينتمى إلى نفس الحزب ومحاولة التأثير على الحزب لاختيار ممثلين جدد للجاليات العربية والإسلامية فى النمسا.

يذكر أن البرلمان النمساوى حدد الأسبوع الأول من نوفمبر المقبل لإقرار قانون الإسلام الجديد والذى لاقى اعتراضات واسعة من الجالية الإسلامية لما تضمنه من منع التمويل الخارجى للمساجد فى النمساوية والتضييق على بناءها خاصة فى الريف والأقاليم إلى جانب الإعتراف بطوائف أخرى ممثلة للإسلام مثل العلويين واليزيديين .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة