أكرم القصاص - علا الشافعي

طبيب ألمانى: "هناك نقص فى إجراءات الوقاية المتبعة أثناء علاج إيبولا"

الأحد، 19 أكتوبر 2014 03:05 م
طبيب ألمانى: "هناك نقص فى إجراءات الوقاية المتبعة أثناء علاج إيبولا" الإيبولا
ميونيخ - مدريد (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب أخصائى الأمراض المعدية الألمانى برنهارد روف عن رأيه فى أن هناك نقصاً فى الإجراءات الوقائية المتبعة، أثناء علاج مرضى إيبولا فى إسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

وكتب الطبيب الألمانى فى بريد القراء بمجلة "فوكوس" الألمانية، أن هناك خطأ فادحا أن يرتدى الأطباء والممرضون السترات الوقائية بأنفسهم فى المستشفى بمدريد.

وأضاف روف أن هذا الأمر لا يحدث فى المستشفى التى يعمل بها فى لايبتسيج، موضحا أنه يتم تخصيص شخص لمراقبة الآخرين أثناء تبديل السترات، ليكتشف أى أخطاء تحدث أثناء ذلك.

يذكر أن ممرضة بمستشفى كارلوس الثالث أصيبت بعدوى فيروس إيبولا أثناء علاج مريض هناك. ولم يتم الكشف بشكل رسمى عن سبب انتقال العدوى إليها، ومن المحتمل أن تكون حدثت هذه العدوى أثناء خلع سترتها الوقاية.

جدير بالذكر أن هذه الممرضة تتعافى الآن، وهناك ممرضتان أصيبتا بعدوى الإيبولا أثناء رعاية مريض مصاب بالفيروس فى الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف الطبيب الألمانى أنه من الممكن أن يتراجع عدد المصابين بإيبولا فى العام القادم "عن طريق المساعدات الأفضل تنظيما من الخارج وربما عن طريق التطعيم، وكذلك عن طريق تطوير أجسام مضادة أخرى لعلاج الفيروس".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة