أكرم القصاص - علا الشافعي

لافروف: روسيا لا يمكنها أن تخسر أوكرانيا

الأحد، 19 أكتوبر 2014 04:39 م
لافروف: روسيا لا يمكنها أن تخسر أوكرانيا لافروف وزير خارجية روسيا
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الخارجية الروسى، سيرجى لافروف اليوم الأحد بأن موسكو لا يمكنها أن تخسر كييف، لأن أوكرانيا أقرب دولة لروسيا، حيث تربطها بها جذور التاريخية وثقافية وحضارية مشتركة، والعالم ينظر إليهما على أنهما لديهما لغة وأدب واحد.

وقال لافروف - فى حوار تلفزيونى أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية – إن موسكو لا يمكنها أن تفقد أوكرانيا، لأنها لا تقتصر على مجموعة من الأشخاص قاموا بانقلاب واستولوا على السلطة، ولا يقتصر الأمر أيضاً على النازيين الذين لا يزالون يسيرون فى كييف وفى المدن الكبرى الآخرى يرتكبون أعمال تخريب ويدمرون الآثار ويمجدون هتلر.

وأضاف "ما يحدث فى العلاقات بين الرؤساء لدينا يثبت أننا نعثر على طريقة للخروج من الأزمة على أى حال، وسنساعد الأخوة الأوكرانيين فى التوافق على الكيفية التى من شأنها أن تساهم فى بناء وتطوير بلادهم".
وتابع أن روسيا ستدعم كل الجهود الرامية إلى تنفيذ الاتفاقات، بما فيها ذلك الذى تم التوصل إليها فى مينسك التى يجرى تنفيذها بالفعل، وتلك التى تم التوصل إليها بمشاركة روسيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى فى جنيف هذا العام.

وتعهد للأوكرانيين فى جنيف بالالتزام بالبدء الفورى فى حوار وطنى شامل بشأن الإصلاح الدستورى الذى كان من المفترض إشراك ممثلين فيه من جميع المناطق والقوى السياسية فى أوكرانيا، وأضاف لافروف "لبعض الأسباب غير المعروفة لدينا، لم يتم تنفيذ هذا الالتزام".

وتحدث وزير الخارجية الروسى عن الرئيس الأوكراني، بترو بوروشينكو، قائلاً إنه الرئيس الأوكرانى المنتخب الذى اعترف به الجميع كرئيس للدولة.

وأكد لافروف أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين يحافظ على حوار منتظم مع بوروشينكو، وقد التقى كل منهما بالآخر شخصيا فى مناسبات مختلفة، مشيراً إلى أن بين الرئيسين اتصالات هاتفية نشطة ومثمرة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة