أكرم القصاص - علا الشافعي

ليبرمان ينتقد وزير إسرائيلى حاول تحقيق مكاسب سياسية من تصريحات كيرى

الأحد، 19 أكتوبر 2014 06:57 م
ليبرمان ينتقد وزير إسرائيلى حاول تحقيق مكاسب سياسية من تصريحات كيرى وزير الخارجية الإسرائيلى افيجدور ليبرمان
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هاجم وزير الخارجية الإسرائيلى افيجدور ليبرمان وزير الاقتصاد نفتالى بينيت، متهما إياه بأنه يحاول تحقيق مكاسب سياسية من تصريحات وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى التى أُسيء تفسيرها على أنها ربط بين تصاعد الإسلام المتطرف والصراع الإسرائيلي-الفلسطيني.

وكان كيرى قد قال الخميس الماضى أنه من “الضروري” استئناف المحادثات الإسرائيلية-الفلسطينية المتعثرة، حيث أن الصراع يساعد "الدولة الإسلامية" على تجنيد عناصر جديدة. وأشار، بينيت بدوره، إلى أن كيرى يستخدم إشاعة كاذبة معادية للسامية.

وقال ليبرمان - وفق ما نقلته صحيفة تايمز أوف اسرائيل على موقعها الإلكترونى اليوم الأحد- أنه فى حين أن انتقاد كيرى قد يكسب رئيس حزب “البيت اليهودي” بعض الأصوات فى الإنتخابات القادمة، ولكنه “سيتسبب بضرر سياسى كبير جدا”.

وأضاف ليبرمان:“قد تكون هناك إختلافات فى الرأى بين الأصدقاء، ولكن لا حاجة إلى أن تكون هناك هجمات”، فى إشارة ضمنية إلى بينيت.

كان كيرى قد تعرض إلى حملة انتقادات شديدة من اليمين الإسرائيلى يوم الجمعة، حيث اتهم بينيت ووزير الاتصالات جلعاد إردان وزير الخارجية الأمريكى بأنه يظهر نقصا غير مسبوق فى فهم الشرق الأوسط.

وعبر صفحته على "فيسبوك"، كتب بينيت، الذى يرأس حزب “البيت اليهودي” القومي، عضو رئيسى فى الحكومة، معلقا على ما قاله كيري، “حتى عندما يقوم مسلم بريطانى بقطع رأس مسيحى بريطاني، سيكون هناك دائما من سيضع اللوم على اليهود”، فى حين انتقد وزير الاتصالات جلعاد إردان من الليكود، الذى يُعتقد بأنه سيكون اختيار رئيس الوزراء بينيامين نتنياهو لمنصب وزير الداخلية القادم، كيرى عبر موقع فيسبوك، متسائلا بسخرية إذا كان هناك أى شخص يؤمن حقا بأن مقاتلى الدولة الإسلامية سيتنازلون عن سلاحهم فمن الممكن ان تستأنف المحادثات الإسرائيلية-الفلسطينية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة