منتدى "الثقافات بالهيئة الإنجيلية" ينظم غدا الحوار المصرى الأمريكى

الأحد، 19 أكتوبر 2014 03:44 م
منتدى "الثقافات بالهيئة الإنجيلية" ينظم غدا الحوار المصرى الأمريكى ندوة -صورة أرشيفية
كتب مايكل فارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، بالتعاون مع مؤسسة "هانز" الأمريكية، غد الاثنين بالعاصمة الأمريكية واشنطن، فعاليات الحوار المصرى– الأمريكى الذى يستمر خمسة أيام بمشاركة عدد من الدبلوماسيين والبرلمانيين ورجال الفكر والسياسة والإعلام من الجانبين.

وقال الدكتور القس أندريه زكى، مدير عام الهيئة القبطية الإنجيلية، إن اللقاء يأتى فى إطار ما يسمى بالدبلوماسية الشعبية التى يقوم بها منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية، بالتعاون مع العديد من الشركاء داخليا وخارجيا منذ ثورة 30 يونيو، والتى نحاول من خلالها وضع الأمور فى نصابها الصحيح أمام الرأى العام، وتصحيح الكثير من المفاهيم العالقة بذهن البعض نتيجة ما يردده بعض الساسة أو وسائل الإعلام ذات الميول الأحادية.

وأضاف زكى فى بيانٍ للهيئة "أن اللقاء يأتى أيضًا فى أعقاب الزيارة التاريخية الناجحة التى قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى نيويورك والمشاركة فى اجتماعات الأمم المتحدة، والاستقبال الحافل الذى استقبل به، أيضا لقاؤه بالرئيس الأمريكى أوباما والعديد من قادة العالم وصناع القرار فى أمريكا، كل ذلك يجعل مهمتنا أكثر صعوبة فى ترجمة هذه الحقائق ونقلها إلى المجتمع الأمريكى.

وأوضح زكى أن اللقاء سوف يتناول عددا من المحاور، من بينها مستقبل العلاقات المصرية – الأمريكية، ويتناولها من الجانب المصرى السفير محمد العرابى – وزير الخارجية الأسبق، والسفير محمد كريم الوزير المفوض بوزارة الخارجية، أيضا النظام السياسى الجديد فى مصر، والتحديات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية التى تواجهه، ويتحدث فيها من مصر الدكتور عماد جاد – نائب مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، والإعلامية نشوى الحوفى، كذلك العلاقات الإسلامية – المسيحية ومستقبل التعايش المشترك ويتحدث فيها الدكتور القس أندريه زكى نائب رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، والإمام يحيى هندى بجامعة جورج تاون بأمريكا.

وتابع "زكى" "سوف يقيم سيادة السفير محمد توفيق – سفير مصر لدى الولايات المتحدة الأمريكية حفل استقبال لأعضاء الوفدين بمقر السفارة المصرية بواشنطن العاصمة، دعا إليه عدد من السفراء العرب والأجانب المعتمدين لدى الحكومة الأمريكية، إلى جانب عدد من الساسة وبعض أعضاء الكونجرس وعدد من الرموز المصرية فى أمريكا".

ويختتم اللقاء بعقد عدد من اللقاءات داخل البيت الأبيض مع عدد من المسئولين هناك، أيضا داخل الكونجرس ووزارة الخارجية، إلى جانب لقاءات فردية مع عدد من صناع القرار داخل المجتمع الأمريكى.

يضم الوفد المصرى إلى جانب المتحدثين ممثلين أحدهما عن وزارة الأوقاف، والآخر عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إلى جانب الدكتورة نادية حليم الأستاذ بالمركز القومى للبحوث الاجتماعية، والإعلامية ريهام السهلى – والإعلامى جورج رشاد من التليفزيون المصرى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة