عقب ضبط شركة اتصالات تجمع معلومات عن مصر لصالح قطر.. خبراء سياسيون: محاولة لخدمة أهداف التنظيم الدولى للإخوان.. ثروت الخرباوى: الجماعة تستخدم شركات اتصالات وكمبيوتر للتجسس على القاهرة من الدوحة

الخميس، 02 أكتوبر 2014 09:39 م
عقب ضبط شركة اتصالات تجمع معلومات عن مصر لصالح قطر.. خبراء سياسيون: محاولة لخدمة أهداف التنظيم الدولى للإخوان.. ثروت الخرباوى: الجماعة تستخدم شركات اتصالات وكمبيوتر للتجسس على القاهرة من الدوحة ثروت الخرباوى القيادى الإخوانى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد خبراء سياسيون واستراتيجيون أن استخدام قطر لشركات الاتصالات لمعرفة ما يحدث فى مصر هى محاولة لخدمة أهداف التنظيم الدولى لجماعة الإخوان، مشيرين إلى أن التنظيم الدولى للإخوان أيضًا يستخدم شركات اتصالات والكمبيوتر لمعرفة الأحوال داخل مصر.


وقال اللواء مختار قنديل، الخبير الاستراتيجى، إن قطر ما زالت تؤوى قيادات الإخوان، ومن الطبيعى أن يكون لها شركات اتصالات تجمع معلومات عن مصر بما يخدم جماعة الإخوان، موضحا أن عمليات التجسس من خلال اتصالات أصبحت طريقة سهلة.

وأضاف قنديل فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن قطر معروف اتصالاتها بالإدارة الأمريكية والإسرائيلية، وهناك من يريد معرفة معلومات حول استقرار مصر وأمنها، والأحوال فيها بما يمكنها أن تكون على معرفة بكل صغيرة وكبيرة داخل مصر.


وأكد الخبير الاستراتيجيى أهمية أمن المعلومات والتوعية بمثل هذه المحاولات للتجسس لمصلحة الغير، مشيرا إلى أن هناك دولا كثيرة يهمها معرفة ما يحدث داخل مصر فى هذا التوقيت.


وفى السياق ذاته قال ثروت الخرباوى، القيادى الإخوانى المنشق، إن هناك 3 تنظيمات لجماعة الإخوان فى قطر الأولى هى إخوان قطر أنفسهم وهم يعملون فى سرية تامة رغم إعلان الجماعة حل إخوان قطر إلا أن هذا الإعلان كان مزيفا، بجانب وجود إخوان مصريين فى قطر وكل منهم يسعى الآن إلى الحصول على معلومات حول ما يحدث فى مصر ويستخدمون شبكات الاتصال فى ذلك.


وأضاف الخرباوى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك تنظيما موحدا للإخوان من مختلف أنحاء العالم متواجدون أيضا فى قطر، وهو التنظيم الثالث، وجميعهم يستخدمون عدة وسائل فى الوقت الحالى للتجسس على مصر ومعرفة ما يحدث فيها، مشيرا إلى أن التنظيم الدولى للجماعة يستخدم شركات الاتصالات والكمبيوتر لمعرفة الأحوال الداخلية فى مصر.


فيما قال الدكتور يسرى العزباوى، الباحث السياسى بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن على مصر إحكام السيطرة على شركات الاتصالات الحديثة لمنع أى محاولات للتجسس، مشيرا إلى أن هناك دولا كثيرة تسعى لمعرفة ما يسعى داخل مصر.


وأضاف العزباوى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن أغلب عمليات التجسس على مستوى العالم تتم من خلال شركات الاتصالات والكمبيوتر والإنترنت، والذى يتم استخدامها لإنجاز مثل تلك العمليات، مشيرا إلى أن تمكن الأجهزة الأمنية من ضبط شركة اتصالات تتجسس لصالح قطر لن يكون فى صالح عمليات التهدئة، التى تحدث بين مصر وقطر وسيصعب من المصالحة.





موضوعات متعلقة :

"الداخلية" توجه لطمة لـ"عملاء قطر".. سقوط شركة اتصالات بالإسكندرية تبث معلومات للدوحة.. خبراء أمن: الإعدام فى ثبوت أنها تخابر.. وحال كونها معلومات عادية تكون الاتهامات تمرير مكالمات دون ترخيص










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

رائحة الموساد واضحة

قطر تعمل لصالح إسرائيل

عدد الردود 0

بواسطة:

حسبي الله ونعم الوكيل

حسبي الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيا مصر

الي تعليق 2 الخروف نسيت تقول انك مش اخواني الكذب في دمكم

للعلم دويله موزة لا تريد الخير لمصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة