"الأندية" ترفض سداد نصيب الجبلاية من البث مقدما

الخميس، 02 أكتوبر 2014 10:23 ص
"الأندية" ترفض سداد نصيب الجبلاية من البث مقدما محمود الشامى
كتب محمد ربيع - حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشبت أزمة جديدة بين اتحاد الكرة ولجنة الأندية برئاسة مرتضى منصور، بسبب نسبة الجبلاية من عائد البث الفضائى هذا الموسم، التى تقدر بنسبة 15% من إجمالى ما ستحصل عليه الأندية نظير بيع حقوق البث الخاصة بمباريات الدورى الحالى.

كان اتحاد الكرة قد اتفق مع الـ13 ناديا الذين باعوا حقوق البث الخاصة بهم لإحدى الشركات، على أن يحصل على نسبة 15% الخاصة به من إجمالى عائد بث هذه المباريات، على أن يحصل على نفس النسبة أيضا من الـ7 أندية التى باعت حقوق البث الخاصة بها إلى التليفزيون المصرى وعلى رأسهم النادى الأهلى.

سبب الأزمة أن اتحاد الكرة طالب الأندية بإرسال نصيبه من عائد البث "مقدما"، وهو ما رفضه جميع الأندية وأبلغوا به رئيس لجنة الأندية، الذى أكد لمحمود الشامى عضو مجلس الجبلاية ولجنة الأندية أن الأندية ستسدد نصيب اتحاد الكرة من عائد البث نهاية الموسم وليس مقدما.

ويخشى اتحاد الكرة تجاهل الأندية إرسال نصيبه من عائد البث حال التأجيل لنهاية الموسم، وهو ما سيضع الجبلاية فى مأزق شديد عند إعداد تقرير الميزانية الخاص بالجبلاية، كما سيضع المجلس فى حرج أمام وزير الرياضة خالد عبد العزيز، الذى سبق واتهم المجلس بإهدار المال العام بسبب عدم تحصيل المستحقات المتأخرة للجبلاية لدى شركة ماتش ورلد السويسرية، المقدرة بـ130 ألف دولار، عقب تنظيم الشركة لمباراتى الفراعنة أمام تشيلى وجامايكا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة