أكرم القصاص - علا الشافعي

التضخم السنوى فى كوريا الجنوبية يتراجع إلى أدنى مستوى فى 7 أشهر

الخميس، 02 أكتوبر 2014 01:34 ص
التضخم السنوى فى كوريا الجنوبية يتراجع إلى أدنى مستوى فى 7 أشهر مؤشر بورصه - صورة أرشيفية
سول (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تراجع التضخم السنوى فى كوريا الجنوبية الشهر الماضى إلى أدنى مستوى له فى سبعة أشهر، مع انخفاض أسعار السلع الزراعية والمنتجات النفطية، وهو ما يعطى البنك المركزى حيزا متسعا لخفض أسعار الفائدة عند الحاجة.

وأظهرت بيانات من هيئة الاحصاءات الكورية صدرت، الأربعاء، أن مؤشر أسعار المستهلك زاد 1.1 % فى سبتمبر عن مستواه قبل عام مقارنة مع زيادة بلغت 1.4 % فى أغسطس، ومنخفضا عن متوسط توقعات 15 محللا فى استطلاع اجرته رويترز، والذى أشار إلى زيادة قدرها 1.5%.

وهذه هى أبطأ زيادة سنوية للتضخم منذ زيادة بلغت 1.0 % فى فبراير الماضى، وعلى أساس شهرى تراجع المؤشر 0.1 % فى سبتمبر فى بعد ارتفاعه 0.2 % فى الشهر السابق، وتباطأ التضخم الاساسى السنوى -الذى يستثنى اسعار السلع الزراعية والمنتجات النفطية المتقلبة- إلى 1.9 % فى سبتمبر من 2.4 % فى اغسطس، وهذه أيضا هى أبطأ زيادة منذ فبراير.

وظل التضخم السنوى فى كوريا الجنوبية عن مستويات أقل كثيرا من الحد الأدنى للنطاق الذى يستهدفه بنك كوريا المركزى، والذى يتراوح من 2.5 إلى 3.5 % منذ يونيو 2012 بسبب تراجع الأسعار العالمية للسلع وتباطؤ الطلب المحلى، ويتوقع البنك المركزى -الذى خفض سعر الفائدة القياسى فى اغسطس إلى 2.25 %.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة