أكرم القصاص - علا الشافعي

العيد فرحة واحتفالات وسياسة.. الأحزاب تستغل إجازة الأضحى فى تنظيم لقاءات بالمحافظات.. "المؤتمر" و"الكرامة" يحتفلان بنصر أكتوبر.. و"مصر القوية": يستكمل الدمج مع التيار المصرى.. و"النور" يتوقف عن العمل

الخميس، 02 أكتوبر 2014 04:01 ص
العيد فرحة واحتفالات وسياسة.. الأحزاب تستغل إجازة الأضحى فى تنظيم لقاءات بالمحافظات.. "المؤتمر" و"الكرامة" يحتفلان بنصر أكتوبر.. و"مصر القوية": يستكمل الدمج مع التيار المصرى.. و"النور" يتوقف عن العمل جانب من احتفالات العيد - أرشيفية
كتب رامى سعيد – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد الأحزاب السياسية خلال عيد الأضحى المبارك باستمرار عقد اجتماعات تباحث موقف التحالف الانتخابى والاتجاه إلى القرى والمحافظات، لعقد مؤتمرات جماهرية كجزء من الدعاية الانتخابية، فيما تتزامن احتفالات أكتوبر مع أسبوع العيد، لذا أشار عدد من الأحزاب بعقد ندوات نقاشية حول انتصار السادس من أكتوبر.

من جانبه قال الدكتور مجدى مرشد نائب رئيس حزب المؤتمر، إن الحزب يستعد لعدة لقاءات جماهيرية بعيد الأضحى المبارك مع الناخبين فى عدة محافظات، مشيرًا إلى أن العيد يتزامن هذا العام مع احتفالات 6 أكتوبر.

وأوضح "مرشد"، لـ"اليوم السابع"، أنه من المقرر أيضًا احتفال الحزب باحتفالات أكتوبر بالمحافظات والقاهرة، لإحياء ذكرى النصر التى يفخر بها المصريون.

وبدوره قال حامد جبر القيادى بحزب الكرامة، إن الحزب سيقوم بعدة أنشطة اجتماعية كزيارة دور الأيتام بالقرى والمحافظات، وتقديم الهدايا الرمزية لهم بمناسبة عيد الأضحى المبارك، مشيرًا إلى أن بعض الأعضاء سيقومون بذبح الذبائح وتوزيعها على المحتاجين.

أوضح جبر، لـ"اليوم السابع"، أنه من المقرر تحديد موعد ندوة حول حروب أكتوبر والاستنزاف والانتصار العظيم الذى حققه الجيش على العدو الصهيونى خلال الأيام المقبلة.

وفى سياق متصل قال الدكتور فكرى نبيل عضو المكتب السياسى لحزب مصر القوية، إن موقف حزب مصر القوية لم يتغير بعد الاندماج مع حزب التيار المصرى ، مشيرًا إلى أن الحزب سيبدأ فى عمل زيارات لمكاتب الحزب بالمحافظات خلال عيد الأضحى المبارك، من أجل استكمال عمليات الدمج بين الحزبين.

وأضاف، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الحزب سيتخذ عددًا من الخطوات خلال عيد الأضحى بشأن استعداداته للمرحلة الثانية من المستوى الثانى، لانتخاباته الداخلية التى ستعقد الجمعة بعد المقبل، إلى جانب أن لجنة الاتصال السياسى سوف تنشط خلال العيد أيضًا لإتمام خطوات الاندماج بين مصر القوية والتيار المصرى.

وفى السياق ذاته، قال الدكتور عمرو نبيل الأمين العام لحزب الإصلاح والنهضة، إن الحزب كثف اتصالاته مع أحزاب تحالف الوفد المصرى عقب توقيعه على وثيقة التحالف مع الدكتور عمرو الشوبكى الأمين العام للتحالف، مشيرًا إلى أن ما يحدث الآن هو اتصالات ولم تتطور إلى لقاءات مع قيادات الأحزاب عقب توقيع الوثيقة.

وأضاف نبيل، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الحزب سيلتقى برؤساء أحزاب تحالف الوفد المصرى عقب عيد الأضحى مباشرة، لمناقشة أسماء المرشحين، بجانب متابعة تشكيل اللجنة الرئاسية للتحالف.

وقال الدكتور طارق الدسوقى عضو المكتب الرئاسى لحزب النور، إن حزب النور أوقف كل استعداداته للانتخابات البرلمانية خلال عيد الأضحى المبارك، على أن يستكمل اجتماعاته مع قيادات الحزب وجولاته بالمحافظات عقب عيد الأضحى مباشرة.

وأضاف الدسوقى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الحزب يستمر فى حملاته بتوعية المواطنين بفضل أيام العشر الأوائل، ولكن الاجتماعات التى يعقدها الحزب لتحديد مرشحيه للانتخابات البرلمانية متوقفة حتى انقضاء العيد تمامًا، على أن تبدأ خلال الأسبوع الذى يعقب العيد مباشرة.



موضوعات متعلقة:


"النور" يستنكر وصف الحزب بغير الدستورى فى تاريخ الثانوية.. يونس مخيون: سنلجأ للقضاء إذا لم يحذف الجزء الخاص بتشويه حزبنا.. و"التعليم" تشكل لجنتين لبحث ما أثير بشأن "تمرد والنور"











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة