أكرم القصاص - علا الشافعي

المنيا و"مصر الخير" يوقعان بروتوكولا لتنفيذ برامج اجتماعية واقتصادية

الخميس، 02 أكتوبر 2014 08:12 ص
المنيا و"مصر الخير" يوقعان بروتوكولا لتنفيذ برامج اجتماعية واقتصادية اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وَقَّع اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، أمس الأربعاء، بروتوكول تعاون بين المحافظة ومؤسسة "مصر الخير" لتنفيذ خطة البرامج الاجتماعية والاقتصادية المعتمدة من صندوق تطوير المناطق العشوائية ضمن خطة العمل لتطوير منطقة "عشش" محفوظ بمدينة المنيا.

حضر التوقيع كل من رئيس قطاعات الدراسات والتنفيذ بمؤسسة "مصر الخير" العميد مجدى سليم، ومدير مكتب المؤسسة بالمنيا أحمد صلاح، والمشرف العام على وحدة تطوير العشوائيات بالمنيا الدكتور أشرف أبو العيون، ومدير وحدة تطوير العشوائيات المهندس نيازى مصطفى.

وأكد المحافظ أن البروتوكول يهدف إلى خفض معدلات البطالة وإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة وتوفير فرص عمل وتدريب وتأهيل الشباب والمرأة المعيلة، مما يساهم فى توفير دخل ثابت لتحسين مستوى معيشة الأسر المستهدفة بتمويل قدره 1.435 مليون جنيها من صندوق تطوير المناطق العشوائية وبتنفيذ مؤسسة مصر الخير بإشراف الجهاز التنفيذى بالمحافظة.

وأضاف المحافظ أن البروتوكول سيتم تنفيذه على 3 محاور، على أن يتضمن المحور الأول تدريب وتشغيل 450 شخصا من الفئة المستهدفة، والمحور الثانى يتضمن الرعاية الصحية للمرأة وذلك بعدد 1464 شخصا من الفئة المستهدفة، أما المحور الثالث يتضمن محو الأمية لعدد 798 شخصا من الفئة المستهدفة.

من جانبه، أكد العميد مجدى سليم أن المؤسسة قامت بإحلال وتجديد مدرسة العكايشة للتعليم الأساسى بقرية إسطال بسمالوط، والتى تستوعب 440 طالبا وطالبة، كما أنهت المؤسسة أعمال البناء الخاصة بمدرسة عزبة مؤنس بقرية عطف حيدر بمركز العدوة والتى تضم 11 فصلا.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة