أكرم القصاص - علا الشافعي

اليوم.. الأهلى يستهل مشواره فى الدورى بمواجهة الرجاء

الخميس، 02 أكتوبر 2014 10:21 ص
اليوم.. الأهلى يستهل مشواره فى الدورى بمواجهة الرجاء فريق الأهلى
كتب هيثم عويس - رمضان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفتتح الأهلى فى الخامسة والربع مساء اليوم مشواره ببطولة الدورى الممتاز، حينما يحل ضيفاً على نظيره الرجاء ضمن مباريات الأسبوع الرابع للمسابقة على استاد الإسكندرية، علما بأن للمارد الأحمر ثلاث مباريات مؤجلة أمام اتحاد الشرطة ووادى دجلة والاتحاد السكندرى.

يدخل الأهلى المباراة فى أفضل حالاته الفنية والبدنية بعد النجاح فى التأهل لنهائى الكونفدرالية الإفريقية على حساب القطن الكاميرونى، وهو ما يعتبر دافعا قويا له على الفوز فى مباراة اليوم، وانتزاع أول ثلاث نقاط فى مشوار الاحتفاظ باللقب المحلى.

من جانبه، حذر الجهاز الفنى بقيادة الإسبانى كارلوس جاريدو، لاعبى الفريق من الإفراط فى الثقة أمام المنافس واحترام النادى السكندرى واللعب أمامه بنفس الروح، التى خاضوا بها مباراتى القطن بالكونفدرالية، لضمان حصد أول ثلاث نقاط.. وركز جاريدو ومعاونوه فى التدريبات على بعض الجمل الخططية من بينها اللعب من لمسة واحدة وعدم الاحتفاظ الزائد بالكرة، كما تدرب اللاعبين على الكرات العرضية وكيفية الارتداد السريع من الخلف للأمام والعكس.

وينتظر أن يجرى الأهلى بعض التغييرات الطفيفة فى التشكيلة التى سيلعب بها أمام الرجاء من خلال الدفع ببعض اللاعبين الذين لم يشاركوا مع الفريق فى الكونفدرالية، لعدم قيدهم فى القائمة الإفريقية، لإكسابهم حساسية المباريات الرسمية تمهيدا للاعتماد عليهم فى اللقاءات المقبلة حال حدوث أى إصابات فى التشكيلة الأساسية، التى يلعب بها الفريق فى الوقت الحالى مبارياته وعلى رأسهم الخماسى، حسين السيد وشريف حازم ومحمد رزق وإسلام رشدى وأحمد عبد الظاهر.

واستقر الجهاز الفنى بشكل كبير على التشكيلة التى سيبدأ بها مباراة اليوم وتضم كلا من، شريف إكرامى حارسا للمرمى، أمامه شريف حازم وسعد سمير وحسين السيد وباسم على فى الدفاع، وفى وسط الملعب حسام عاشور وحسام غالى ومحمد رزق، أمامهم وليد سليمان أو "إسلام رشدى"، والبوركينى موسى يدان وأحمد عبد الظاهر مهاجم وحيد.

وتضم دكة البدلاء: محمود حسن تريزيجيه، عماد متعب، عمرو جمال، محمد فاروق، أحمد عادل.

فى المقابل، يسعى أبناء الرجاء إلى مواصلة نتائجهم الجيدة التى حققوها فى الأسابيع الثلاثة الماضية، بعدما وصلوا للمركز السادس بجدول الدورى برصيد 6 نقاط بفارق نقطة واحدة عن الداخلية صاحب الصدارة.

عكف محمد عبد السميع المدير الفنى للرجاء على مشاهدة لقاء الأهلى والقطن الكاميرونى الأخير بالكونفدرالية الإفريقية للوقوف على نقاط القوة والضعف بالقلعة الحمراء، بالإضافة إلى الاستعانة بخبرات الجهاز المعاون سمير كمونة المدرب العام، ونجم الأهلى الأسبق وطلب من اللاعبين عدم الرهبة واللعب أمام الأهلى بنفس الأسلوب الذى لعبوا به مبارياتهم الماضية.

شدد عبد السميع على اللاعبين أن الفريق الذى يستطيع أن يجمع أكبر عدد من النقاط فى الدور الأول يستطيع البقاء بسهولة فى الدورى عن طريق تجميع النقاط تباعا فى الدور الثانى، ومن المقرر أن يواصل عبد السميع اللعب بنفس الطريقة التى شارك بها خلال المباريات الماضية باللعب بـ3/5/2.

تشكيل الرجاء يضم محمد فتحى المرمى أمامه الخماسى عاصم صلاح وعمرو نبيل وصالح شليطة وأيمن المحمدى ومعتمد محسن وفى الوسط عاشور التقى وعلى العربى وطارق سامى وفى الأمام مامادو كوتيه وعمرو المنوفى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة