أكرم القصاص - علا الشافعي

اليوم..بوتين والعاهل الأردنى يبحثان الوضع فى الشرق الأوسط

الخميس، 02 أكتوبر 2014 10:17 ص
اليوم..بوتين والعاهل الأردنى يبحثان الوضع فى الشرق الأوسط العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى
موسكو (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يلتقى الرئيس الروسى فلاديمير بوتين اليوم الخميس العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى، الذى يصل فى زيارة عمل إلى موسكو بدعوة من الرئيس الروسى.

وذكر الكرملين فى بيان نُشر على موقعه أن المحادثات ستتناول قضايا التعاون الثنائى بين روسيا والأردن وآفاق تنفيذ المشاريع المشتركة فى مجالات الطاقة والزراعة والتعاون العسكرى على الأراضى الأردنية بمشاركة الشركات الروسية.

كما سيجرى التشاور بين الرئيس الروسى والعاهل الأردنى حول المشكلات الإقليمية، ومنها الوضع فى سوريا وليبيا وتسوية النزاع فى الشرق الأوسط بين الفلسطينيين والإسرائيليين، حسب بيان الكرملين .
وذكرت وكالة أنباء " إيتار ــ تاس " الروسية أن لقاءات الرئيس الروسى مع الملك الأردنى تتسم بطابع دورى، حيث زار الملك عبدالله الثانى موسكو هذا العام فى أبريل الماضى .

ويشكل مشروع بناء محطة كهرذرية فى محافظة الزرقاء فى الأردن أهمية حيوية للمملكة، التى ما زالت تعتمد فى تغطية احتياجاتها من الطاقة على صادرات النفط والغاز من الدول المجاورة، وتنفق ما يزيد عن 20% من ميزانيتها على هذا الأمر . وكانت روسيا قد فازت العام الماضى بمناقصة تشييد محطة كهربائية مع مفاعلين نوويين بقدرة 2000 ميجا وات فى الأردن . ويُقدر حجم الاستثمارات فى هذا المشروع بـ 10 مليارات دولار، وسيكون أضخم مشروع فى تاريخ العلاقات الروسية الأردنية. ومؤخراً وقعت الوكالة الروسية للطاقة الذرية اتفاقية لتطوير المشروع، أما العقد الكامل حول بدء تشييد المحطة ُ فمن المتوقع توقيعه بعد عامين تقريبا .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد على

نفس سياسه جدك وابوك

مخادع ومراوغ مثلهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة