أكرم القصاص - علا الشافعي

تونس تستعرض الاستعدادات للانتخابات التشريعية والرئاسية المقبلة

الخميس، 02 أكتوبر 2014 08:48 ص
تونس تستعرض الاستعدادات للانتخابات التشريعية والرئاسية المقبلة منصف المرزوقى الرئيس التونسى
تونس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت الحكومة التونسية اجتماعا مصغرا للوقوف على ما تم إنجازه من قبل الجهات والهيئات المعنية، بالتنسيق مع الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، لتوفير المتطلبات المادية والأمنية واللوجستية، بهدف إنجاح الاستحقاقات الانتخابية التى تستعد تونس لإجرائها.

وذكر الناطق الرسمى باسم الحكومة التونسية نضال الورفلى أنه تم توفير الاعتمادات الضرورية لتأمين العملية الانتخابية من تمويل للحملات والاعتمادات الإضافية للإعلام الرسمى وللهياكل الأخرى، كما تم استعراض الخطط الأمنية المشتركة بين وزارتى الدفاع والداخلية لتأمين العملية الانتخابية.

وأضاف أنه تم وضع أكثر من 4500 مؤسسة تربوية على ذمة هيئة الانتخابات لاستغلالها كمراكز اقتراع، إلى جانب إنشاء شباك موحد بكل جهة لتسريع الإجراءات الإدارية، ومن بينها تأمين التظاهرات الانتخابية وتنظيم عمليات الترخيص.

وأوضح الورفلى أنه تم توفير وسائل النقل الضرورية لمراقبة الحملة الانتخابية وتأمين مهام الهيئات الفرعية للهيئة العليا المستقلة للانتخابات، مشيرا إلى أن وزارة الشؤون الخارجية تقوم بالتنسيق مع الدول المستضيفة للجالية التونسية بالخارج، لضمان جاهزية مراكز الاقتراع الموجودة على أراضيها.

يذكر أن تونس ستشهد إجراء الانتخابات التشريعية فى 26 من أكتوبر الجاري، والرئاسية فى 23 من نوفمبر المقبل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

لية كل الاخوان تلاقى علامات الهطل باينة على وشهم

هل دى من اعراض مرض (( خروفيا )) اللى بيعانوا منة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة