أكرم القصاص - علا الشافعي

ولا يوجد دليل وراثى على ذلك..

دراسة بريطانية: التمتع بمستويات مرتفعة من فيتامين "د" لا يقى من مرض السكر

الخميس، 02 أكتوبر 2014 09:46 ص
دراسة بريطانية: التمتع بمستويات مرتفعة من فيتامين "د" لا يقى من مرض السكر جهاز قياس السكر- أرشيفية
لندن - أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا يوجد دليل وراثى حتى الآن يشير إلى أن التمتع بمستويات مرتفعة من فيتامين "د" يمكن أن يمنع مرض السكر النوع الثانى بين الأشخاص الذى يتمتعون بمستوى مرتفع من هذا الفيتامين، وفقا لأحدث الأبحاث الطبية التى أجريت فى هذا الصدد.

كان عدد من الدراسات السابقة قد اقترحت أن مستويات المرتفعة من فيتامين "د" قد تحمى الأشخاص من فرص الإصابة بمرض السكر النوع الثانى، ومع إمكانية وجود علاقة بين نقص هذا الفيتامين الحيوى وزيادة فرص ارتفاع مستوى السكر فى الدم .
وكان قد عكف فريق من الباحثين البريطانيين فى دراسة العلاقة بين خطر مرض السكر النوع الثانى ومستوى فيتامين "د" فى الدم، من خلال التركيز على الجينات المتحكمة فى مستويات الدم من فيتامين "د".

وقد وجد الباحثون عدم وجود علاقة بأى شكل من الأشكال بين الجينات المختلفة وبين زيادة خطر الإصابة من مرض السكر النوع الثانى أو مستويات فيتامين "د".

وأوضح الباحثون أن نتائجنا – المنشورة فى العدد الأخير من مجلة " لانسيت لمرض السكر والغدد الصماء" – تشير إلى أن التدخلات للحد من خطر الإصابة بمرض السكر النوع الثانى من خلال زيادة تركيزات فيتامين " د" ليس لها مايبررها فى الوقت الراهن .

وتعزز هذه النتائج الأدلة التى تظهر أن تناول مكملات فيتامين (د) لا تمنع مرض السكرى، مؤكدين على أن الطرق الوحيدة المؤكدة لمنع السكرى من النوع 2 هى اتباع نظام غذائى وممارسة الرياضة.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة