"ديلى ميل": إلغاء "التُخَت" أبرز الحلول المبتكرة للقضاء على سمنة الطلاب.. الوقوف داخل الفصل الدراسى يحرق 25% من السعرات الحرارية.. واستخدام طاولات عالية يسهل المهمة

الخميس، 02 أكتوبر 2014 06:09 ص
"ديلى ميل": إلغاء "التُخَت" أبرز الحلول المبتكرة للقضاء على سمنة الطلاب.. الوقوف داخل الفصل الدراسى يحرق 25% من السعرات الحرارية..  واستخدام طاولات عالية يسهل المهمة صورة أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبحث العالم يوماً بعد يوم عن أفضل الحلول المبتكرة للقضاء على السمنة، أحد أكثر الاضطرابات شيوعاً، حيث تنامى خطرها بشكل ملحوظ خلال السنوات الأخيرة، وخاصة بين الأطفال، ووصلت إلى معدلات خطيرة لم يسبق لها مثيل.

وسلطت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية مؤخراً الضوء على أحد التجارب والحلول المبتكرة لمحاربة السمنة داخل الولايات المتحدة الأمريكية، وخاصًة داخل ولاية تكساس، حيث أثبتت الدراسة التى شملت 500 طالب مدرسى أن عدم جلوس الطلاب على التختة المدرسية ووقوفهم أثناء تلقى الحصص التعليمية داخل الفصل يساهم فى حرق المزيد من السعرات الحرارية وقد يقضى على مشكلة السمنة.

وأثبتت النتائج أن الطلاب المصابين بالسمنة عندما قاموا بالوقوف داخل الفصل وتلقوا الدروس باستخدام طاولات عالية لا تحتوى على مقاعد فقدوا سعرات حرارية أكبر بمقدار 25%، مقارنة بالطلاب المصابين بالسمنة الذين تلقوا الدروس داخل الفصول العادية.

وأوصى الباحثون جميع المدارس الأمريكية بتركيب طاولات عالية تسمح للطلاب بالتعليم داخل الفصول واقفين، لأنه ثبت دور ذلك فى حرق المزيد من السعرات الحرارية، لافتين أن الطالب سيحرق فى المتوسط سعرات حرارية أكبر بمقدار 15%، مضيفين أن منع استخدام هذه التخت قد يكون السبيل للوقاية من السمنة.

وأضاف الباحثون أن الطاولات المدرسية الجديدة ستساهم فى زيادة النشاط البدنى للطلاب وسترفع من معدل السعرات التى يحرقونها، وكما ستخفف من الضغط الواقع على فقرات الظهر الذى يحدث جراء استخدام التخت التقليدية، وكما أن المدرسين أكدوا أن الطلاب الذين تلقوا الحصص التعليمية وهم وقوف كانوا أكثر فاعلية وشاركوا بإيجابية أكثر داخل الفصل.

وجاءت هذه النتائج على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة