أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس البعثة الطبية لـ"اليوم السابع": لا يوجد أى حالات إصابة أو الاشتباه بمرض الكورونا بين الحجاج المصريين.. 12 طن أدوية لعلاج المرضى بمكة والمدينة.. ونقل 19 حالة مصابة بالفشل الكلوى للمستشفيات

الخميس، 02 أكتوبر 2014 06:11 ص
رئيس البعثة الطبية لـ"اليوم السابع": لا يوجد أى حالات إصابة أو الاشتباه بمرض الكورونا بين الحجاج المصريين.. 12 طن أدوية لعلاج المرضى بمكة والمدينة.. ونقل 19 حالة مصابة بالفشل الكلوى للمستشفيات الدكتور حسام الخطيب رئيس البعثة الطبية للحجاج المصريين
رسالة مكة المكرمة - مدحت وهبة - ميرفت رشاد - إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور حسام الخطيب رئيس البعثة الطبية للحجاج المصريين، على عدم وجود أى حالات إصابة أو اشتباه فى الإصابة بفيروس كورونا والإيبولا فى صفوف الحجاج المصريين حتى الآن، مشددًا على اتباع الحجاج التعليمات الوقائية المنصوص عليها فى كتيب الإرشادات الطبية.

وأضاف رئيس البعثة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم زياده قدرة البعثة الطبية هذا العام 30? للعمل على خدمة وتوفير الرعاية الطبية لجميع الحجاج المصريين، أضافه إلى أنه تم شحن 12 طن أدوية ثلثها من المضادات الحيوية، لافتًا إلى أنه لا توجد أى مشاكل وقائية أو أمراض وبائية فى صفوف الحجاج، وأن الإصابات حتى الآن تتراوح بين كسور واختناقات لكبار السن، بالإضافة لمرضى الضغط والكبد، مشيرًا إلى أن عدد وفيات البعثة المصرية ما زالت حتى الآن 14 حالة، وأنه تم نقل 19 حالة إلى المستشفيات للغسيل الكلوى.

وأوضح الخطيب، أن هناك 10 أطباء وقائين و10 أطباء آخرين مراقبين صحيين ويقومون بتحليل الحالية الصحية بشكل عام للحجاج المصريين، حيث تبين أنه لا يوجد حالات كورونا أو أمراض مرمنة جديدة، لافتًا إلى أنه يوجد 19 عيادة طبية بمكة المكرمة، و5 عيادات أخرى بالمدينة المنورة لخدمة ورعاية الحجاج المصريين.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه أيمن عبد الموجود، المدير التنفيذى للمؤسسة القومية للحج والعمرة، الحرص على توزيع "باركود" فى يدى كل حاج عليه رقم المخيم الخاص به فى منطقتى منى وعرفات مع رقم تليفون المشرف المسئول عنه، وذلك للتغلب على مشكلة التائهين، خاصة أن الخيام جميعها متشابهة، واستطرد "حرصنا على توفير التغذية فى مناطق المشاعر المقدسة، وأيضاً تم الاتفاق مع المشرفين على رعاية كبار السن، وأيضاً توفير الإرشادات الصحية، وتوفير وسائل النقل من الأتوبيسات".

وأوضح عبد الموجود، أن لجان بعثة الوزارة تقوم حاليًا بمتابعة أعمالها، والتأكد من توفير الخدمات والأغذية للحجاج، إضافة إلى التنسيق مع الجهات السعودية لتذليل أى عقبات تواجه الحجاج خلال تأدية المناسك.

من جانبه أكد كمال الشريف، رئيس بعثة حج وزارة التضامن، أنه يتم التنسيق مع السلطات السعودية بشأن تذليل أى عقبات تواجه حجاج الجمعيات، إضافة إلى أن السلطات السعودية أخطرت البعثات المصرية بغرفة عمليات وأرقام التليفونات للإبلاغ عن أية حالة يشتبه بإصابتها بمرض الكورونا، لافتًا إلى أن العيادات الطبية تواصل استقبال المرضى وكبار السن، حيث يتم الكشف وإعطاؤهم الأدوية بالمجان.



موضوعات متعلقة:


بالصور.. "اليوم السابع" داخل المخيمات فى عرفات قبل صعود الحجاج.. البعثات تبدأ استلام المخيمات وترقيمها.. والشرطة السعودية تؤمن الطرق.. ووزير الأوقاف لزوار بيت الله: "نحن فى خدمتكم"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة