أكرم القصاص - علا الشافعي

"شباب سوهاج" يلتقى وكيل وزارة التعليم لمناقشة مشاكل العملية التعليمية

الخميس، 02 أكتوبر 2014 08:51 ص
"شباب سوهاج" يلتقى وكيل وزارة التعليم لمناقشة مشاكل العملية التعليمية جانب من الاجتماع
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحمد هاشم المنسق العام للاتحاد العام لشباب سوهاج، إن أعضاء المكتب التنفيذى للاتحاد التقوا مع عبد العزيز عطية وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، وذلك لعرض ومناقشة المشاكل التى تواجه وتعوق العملية التعليمية، ومنها انتشار القمامة أمام بعض المدارس بالمحافظة.


ومن جانبه أكد وكيل الوزارة على مخاطبة مديرى الإدارات التعليمية بمخاطبة رؤساء المدن والأحياء لرفع القمامة من أمام المدارس، والعمل على إزالة صناديق القمامة من أمام المدارس لخطورتها على التلاميذ.

وتحدث أعضاء الاتحاد عن الشكاوى التى لا يستطيع المعلمون إبلاغها لوكيل الوزارة حيث أكد "عطية" أنه صدر أمر إدارى لجميع الإدارات بتكليف أحد الكفاءات الموجودة بالإدارة ليكون مسئولاً للاتصال الجماهيرى ويقوم بحل جميع المشاكل بالاشتراك مع مديرى الإدارات وإذا تعذر حل أى مشكلة يتم تصعيدها لمكتبه شخصياً وسوف يتم حلها ويتم تعميم الأمر على جميع الإدارات بتكليف مسئول اتصال فى كل إدارة تعليمية.


وعن سؤال أحد أعضاء الاتحاد عن تلقى بعض المدارس للتبرعات بها نفى وكيل الوزارة ذلك، وأكد أن التبرعات تكون على حساب 7070 فقط وهذا الحساب قام الوزير بفتحه خصيصاً لهذا الغرض.


وبسؤاله عن العجز الصارخ فى بعض الإدارات كإدارة دار السلام وجرجا والبلينا قال وكيل الوزارة إن القرار 202 سيتم تنفيذه لسد العحز برغم المشاكل التى تواجهه ولكن هناك تلاميذ تحتاج لهؤلاء المعلمين الذين تم انتدابهم لمدة يومين فقط لإدارة دار السلام والبلينا وعددهم 300 معلم إنجليزى و350 معلم علوم.

وأكد وكيل الوزارة أنه يواجه حرباً شرسة بسبب تنفيذ هذا القرار وهذا لن يثنيه عن تنفيذه، كما طرح الأعضاء سؤالاً عن الصيانة البسيطة والشاملة فقال وكيل الوزارة إن المديرية تتحكم فى الصيانة البسيطة وتم التنبيه على جميع مديرى الإدارات بسرعة الانتهاء منها أما الصيانة الشاملة فتتحكم بها هيئة الأبنية التعليمية، وطالب وكيل الوزارة بتدخل محافظ سوهاج فى هذا الشأن حيث توجد مدارس بدون أسوار وذلك يشكل خطرا كبيرا على التلاميذ.


وتحدث أعضاء الاتحاد عن نصيب سوهاج من المنشآت التعليمية الجديدة حيث يعانى الطلاب من زيادة فى الفصول وأكد وكيل الوزارة بأنه يوجد رصيد مالى لبناء 600 مدرسة لكن ينقصنا توفير الأراضى التى تبنى عليها هذه المدارس، مشيرا إلى أنه يوجد عجز بالمقاعد المدرسية بالمدارس يقدر بحوالى 150 ألف تختة ونعمل على سد هذا العجز.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة