ضبط "مختل" انتحل صفة ضابط للتسلل إلى إسرائيل عبر شرم الشيخ

الخميس، 02 أكتوبر 2014 10:27 ص
ضبط "مختل" انتحل صفة ضابط للتسلل إلى إسرائيل عبر شرم الشيخ اللواء حاتم أمين مدير أمن جنوب سيناء
جنوب سيناء - فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت القوة الأمنية المكلفة بمراقبة حركة دخول وخروج السياح الراغبين فى ممارسة رياضة الغوص والسنور كلينج عن طريق سقالة ترافكو بشرم الشيخ، من ضبط شخص انتحل صفة ضابط للصعود إلى أحد المراكب والتسلل إلى إسرائيل فور وصوله إلى مضيق تيران.

كان اللواء حاتم أمين مدير أمن جنوب سيناء تلقى إخطاراً من العميد محمد خريصة مدير البحث الجنائى بمديرية الأمن يفيد اعتزام مختل عقلياً بمحاولة التسلل إلى إسرائيل عبر مضيق تيران بشرم الشيخ بعد انتحاله صفة ضابط.

وعلى الفور كلف مدير الأمن الرائدان عمر الألفى ومحمد عبد الرحمن من قوة تأمين السقالة السياحية بضبط المتهم.

وفوجئت قوة الشرطة بمحاولة شخص يرتدى بالطو زيتى اللون الدخول إلى السقالة السياحية لاستقلال أحد المراكب للتسلل إلى إسرائيل عبر مضيق تيران وعندما استفسرت القوة منه عن هويته وجهة العمل ادعى أنه ضابط وأنكر حيازته للبطاقة الشخصية أو كارنيه العمل.

وعلى الفور اصطحبه رجال الشرطة لتفتيشه تحسباً لإخفائه متفجرات أو ما شابه ذلك بين ملابسه خصوصاً أنه يرتدى بالطو وقت ارتفاع درجات الحرارة فعثرت قوات الأمن على بطاقته الشخصية، وتبين أنه يدعى "أحمد ج.30 سنة" من منطقة الوايلى بالقاهرة.

وبالكشف عن صحيفة الحالة الجنائية تبين أنه سبق اتهامه فى القضايا رقم 8986 لسنة 2012 إدارى شرم الشيخ تهديد والقضية رقم 4 لسنة 2011 جنح طابا تسلل إلى إسرائيل عبر الحدود المشتركة والقضية رقم 728 لسنة 2009 جنح طور سيناء تبديد والقضية رقم 7703 لسنة 2008 جنح شرم الشيخ سرقات متنوعة.

وأنه مطلوب فى أربعة قضايا جميعها تحرير شيكات بدون رصيد فى قسم شرطة الوايلى بالقاهرة.

وبالتحقيق معه اعترف أنه كان يريد استقلال مركب للذهاب إلى مضيق تيران ومنه التسلل إلى إسرائيل عبر الحدود الدولية المشتركة وخلال التحقيق تلاحظ أنه مهتز نفسياً.

تم تحرير محضر بالواقعة برقم 6907 لسنة 2014 إدارى شرم الشيخ وأحاله المتهم إلى النيابة العامة لتتولى التحقيق فى الواقعة بإشراف المستشار محمد عبد السلام المحامى العام لنيابات جنوب سيناء الذى قرر حبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة