أكرم القصاص - علا الشافعي

ضربة ناجحة لبؤر الإرهاب فى سيناء.. الأمن يقتل محمد أبو شيتة أحد عناصر بيت المقدس برفح.. القوات تقتحم مزرعة يختبئ بها وتتمكن من قتله.. تعثر على أسلحة وذخائر.. والمقتول متهم بالضلوع فى أحداث عنف سيناء

الخميس، 02 أكتوبر 2014 05:47 م
ضربة ناجحة لبؤر الإرهاب فى سيناء.. الأمن يقتل محمد أبو شيتة أحد عناصر بيت المقدس برفح.. القوات تقتحم مزرعة يختبئ بها وتتمكن من قتله.. تعثر على أسلحة وذخائر.. والمقتول متهم بالضلوع فى أحداث عنف سيناء قوات الجيش فى سيناء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مصادر أمنية بشمال سيناء عن نجاح قوات الأمن المشكلة من وحدات مكافحة الإرهاب والقوات الخاصة من قتل العنصر الإرهابى "محمد أبو شيتة" أحد المطلوبين لأجهزة الأمن بشمال سيناء على خلفية ضلوعه فى أحداث مذبحة رفح الثانية وزراعة ألغام وعبوات ناسفة على طريق سير القوات أثناء الحملات الأمنية بمركزى الشيخ زويد ورفح، وأحد المتهمين بانتمائه لجماعة أنصار بيت المقدس.

وقالت المصادر إن عملية قتل "أبو شيتة" تمت بتنسيق أمنى مشترك بين أجهزة الأمن، بعد أن تم رصد تواجده فى منزل يتوسط مزرعة جنوب رفح.

وتمت مداهمة المنزل وحصار القوات له، وأطلقت القوات النيران التحذيرية، وقام أبو شيتة بدوره بإطلاق النار على القوات التى ضيقت الحصار تحت وابل إطلاق نار شديد وتمكنت من قتله.

وتشير المصادر إلى أنه عثر بداخل المنزل على كميات من الأسلحة ومواد المتفجرات، فضلا عن أجهزة تفجير عن بعد وأسلاك ودوائر كهربائية وأجهزة لاسلكى إضافة إلى متعلقات أخرى عبارة عن ملابس مموهة ومخزون من المواد الغذائية المعلبة.

وأوضحت المصادر أن عملية تصفية أبو شيتة تعد استكمالا لمراحل متتالية من التخلص من أقطاب الجماعات المسلحة وأعضاء أنصار بيت المقدس وقياداته المسلحين والتكفيريين الذين يعدون هم العقول المحركة لعمليات الإرهاب فى سيناء.

وتابعت المصادر أن "محمد أبو شيتة" هو ابن عم فايز أبو شيتة التى تمكنت قوات الشرطة بمديرية أمن شمال سيناء من تصفيته مطلع الشهر الماضى بمنزله بالعريش، إضافة إلى قيادى مسلح آخر من القاهرة، وعثر بحوزتهم على أجهزة لاب توب تم تفريغها وتضمنت معلومات عن عمليات إرهابية وعناصر إرهابية هاربة، وتفاصيل لا تزال قيد التحفظ عليها لأسباب أمنية.

كما أنه ابن عم الإرهابى الهارب "هانى أبو شيتة" المطلوب أمنيا للعدالة على خلفية اتهامه بالضلوع فى احداث استهداف القوات، وأعقب عملية قتل "محمد أبو شيتة" انتشار أمنى للقوات الخاصة بمكافحة الإرهاب، وقالت مصادر أمنية إنه يتوقع أن تشهد الساعات القادمة عمليات قتل أخرى لعناصر إرهابية من المطلوبين أمنيا وقيادات جماعة أنصار بيت المقدس.

كما بينت المصادر أن قوات الأمن اعتمدت على ظهير أهلى فى معاركها فى غضون الأيام القليلة الماضية، حيث تتم الآن محاصرة العناصر الإرهابية فى منطقة جنوب رفح والشيخ زويد، ولا يمكنهم التحرك نحو الشرق والجنوب، بعد أن قام الاهالى بالاشتباك مع مسلحين جنوب الشيخ زويد عقب محاولتهم دخول منطقة جبل الحلال ومنعهم الأهالى وترددت أنباء عن قتل اثنين من المسلحين، كما يتم متابعة أى تحركات للعناصر الإرهابية من قبل الأهالى ويبلغون القوات عنها.


موضوعات متعلقة..


ننشر تفاصيل مقتل الإرهابى محمد أبو شيتة المتورط فى مذبحة رفح










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

ماجد رزق

هو في كام ابو شيته؟

عدد الردود 0

بواسطة:

الاطلسى

الى رقم 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن ربيع

مش معقول اللى بيحصل دة

عدد الردود 0

بواسطة:

بارك الله فى جيشنا العظيم وشرطتنا الباسلة

اقتلوهم ولاتأخذكم بهم رحمة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة