"عين شمس" ترفع شعار "العمل الحزبى ممنوع".. مجلس الجامعة يحظر ممارسة الأنشطة الحزبية.. ويشدد على حظر المظاهرات نهائيا بالمدن الجامعية.. ويؤكد: تركيب كاميرات وبوابات مصفحة لمتابعة المشاغبين وأعمال العنف

الخميس، 02 أكتوبر 2014 05:02 ص
"عين شمس" ترفع شعار "العمل الحزبى ممنوع".. مجلس الجامعة يحظر ممارسة الأنشطة الحزبية.. ويشدد على حظر المظاهرات نهائيا بالمدن الجامعية.. ويؤكد: تركيب كاميرات وبوابات مصفحة لمتابعة المشاغبين وأعمال العنف جامعة عين شمس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح الدكتور حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس بأن الجامعة لن تسمح بتكرار ما حدث العام الماضى من مظاهرات غير مسئولة وسوف يتم مواجهة أعمال الشغب من خلال شقين، يتمثل الشق الأول فى المنظومة الأمنية حيث تم تركيب كاميرات وبوابات مصفحة كما تم تركيب كاميرات بكليتى الألسن والتجارة لمتابعة المشاغبين وأعمال العنف، كذلك زيادة أعداد أفراد الأمن .

وأضاف رئيس جامعة عين شمس وفق بيان لمجلس الجامعة، أن الشق الثانى، فقد تمت الموافقة على حلول غير أمنية لمواجهة عنف بعض الطلاب من خلال تنظيم وعقد لقاءات بين قيادات الكليات "العمداء والوكلاء ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس" مع الطلاب المستجدين فى بداية العام الجامعى فى إطار التعريف بالحياة الجامعية الجديدة وتأكيداً على أهمية الحوار بين أطراف العملية التعليمية لشباب الجامعة فى هذه المرحلة السنية لما لها من خصائصها والتركيز على الدور التربوى بجانب الدور التعليمى، حيث إن الأستاذ دائما هو النموذج والقدوة التى يحتذى بها .

وأكد "عيسى"، أن الجامعة تعتز دائما بإطلاق مبدأ الحرية المسئولة وأنه من حق الطالب التعبير عن الرأى تعبيراً سلمياً دون سباب أو قذف أو تخريب وتعطيل الدراسة، وسوف يتم تطبيق القانون بكل حزم على المخالفين، حيث إن الجامعة ليست مكانا لتحقيق أهداف فصائل سياسية، وسوف تواجه الجامعة بكل حزم من يكتب العبارات المسيئة على الجدران التى تعتبر بمثابة اعتداء على الممتلكات والذوق العام وتؤذى مشاعر الآخرين واعتداء على الأخلاقيات.

وأشار "عيسى" إلى أن مجلس الجامعة قرر فى جلسته الأخيرة حظر ممارسة أى أنشطة حزبية داخل حرم الجامعة ومنع تكوين أسر طلابية حزبية تحت شعار الأنشطة الطلابية.

وطالب "عيسى" رئيس عمداء الكليات بضرورة إعداد برنامج واضح للأنشطة الطلابية على مستوى الكلية وعلى مدار العام ويتم إعلانه للطلاب وتحفيزهم على المشاركة لكسر دائرة الاحتكار على فئة معينة وتفعيل الأنشطة وتحويل سلبية بعض الطلاب إلى إيجابية لممارسة الأنشطة المختلفة للقضاء على أية تطرف من أى نوع داخل الحرم الجامعى، مؤكدا تواجد القيادات وأعضاء هيئة التدريس داخل الكليات منذ اليوم الأول للدراسة.

وأشار رئيس جامعة عين شمس إلى أنه بالنسبة للاستعدادات الإدارية فقد تم استكمال المنشآت والمبانى الجامعية والمعامل وخلافه، وإعلان الجداول الدراسية على موقع الجامعة وموقع الكليات وسيتم الانتهاء من تسكين الطلاب بالمدن الجامعية خلال الأسبوع الأول من الدراسة.

كما قرر مجلس جامعة عين شمس حظر التظاهرات نهائيا داخل المدن الجامعية أيا كانت نوع هذه التظاهرات واعتبارها مخالفة تعرض مرتكبيها لعقوبات صارمة، بالإضافة إلى تطبيق اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات من حيث الالتزام بنسب الحضور للطلاب المقررة بـ70%.

وأعلن رئيس جامعة عين شمس أن المجلس قد فوضه فى مخاطبة وزير التعليم العالى بالتعاقد بالإنابة عن الجامعة مع شركة الأمن الخاصة بتأمين وتنظيم دخول الطلاب للجامعات والمدن الجامعية من خلال بطاقات ممغنطة على أن تتحمل وزارة المالية تلك الأعباء المالية المترتبة على هذا التعاقد، نظراً لتحمل الجامعة أعباء تركيب الكاميرات والبوابات المصفحة.

وأضاف "عيسى"، أن المجلس الأعلى للجامعات وافق على لائحة صندوق دعم العاملين وسيتم إرسالها إلى وزارة المالية لاعتمادها، وسيتم تفعليها.

وأكد "عيسى" على مجالس الأقسام الاهتمام بالعام الدراسى والعملية التعليمية وإجراء الامتحانات الدورية (ميدتيرم) أربع مرات فى العام.

كما وافق مجلس جامعة عين شمس على إنشاء مركز جامعة عين شمس الدولى لإعداد الكتاب المدرسى الذى يعد أول مركز إقليمى جامعى لإعداد الكتاب المدرسى وفق أفضل المعايير الدولية لما يمكنه من الارتقاء بمستوى الكتاب المدرسى فى مراحله المختلفة ويؤدى إلى تحقيق التنمية البشرية المستدامة لأبنائنا الطلاب فى مراحله التعليمية ما قبل الجامعى.

ويهدف المركز إلى إعداد الكتب المدرسية وتأهيل الكوادر البشرية لتأليف وتصميم الكتاب المدرسى وإجراء البحوث المتعلقة بالمناهج والكتاب المدرسى وأن يكون المركز بيت خبرة دولى فى إعداد المناهج الدراسية والفئات المستهدفة هى وزارة التربية والتعليم فى مصر والوطن العربى والمؤسسات التعليمية الخاصة.



موضوعات متعلقة:


رئيس جامعة عين شمس: لن نسمح بتكرار ما حدث العام الماضى من مظاهرات












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة